علوم وتكنولوجيا

آبل تخطط لإنتاج جهاز آيفون 5 إس

رغم إن جهاز “آيفون 5” لم يمض على إطلاقه في الأسواق عدة أسابيع، فإن شائعات على الإنترنت تشير إلى تخطيط شركة “آبل” لصنع هاتف جديد خلفاً له.

كانت شائعات قد أشارت إلى أن الشركة العملاقة تخطط لإنتاج هاتف جديد يحمل اسم “آيفون 5 إس” ليحل محل الهاتف الأخير لها رغم إن العديد من المستخدمين مازالوا في انتظار الحصول على نسخة منه، وقد ذكر موقع صيني أن الشركة ستبدأ في إنتاج نسخ تجريبية من الهاتف الجديد الشهر المقبل دون ذكر أي تفاصيل حول الخواص الجديدة التي سيمتلكها ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقدر موقع “كوميرشال تايمز” أن الإنتاج التجاري الكامل للجهاز المنتظر سيبدأ في الربع الأول من سنة 2013، بينما أشار موقع “ديجي تايمز” إلى أن معدلات الربح المنخفضة لهاتف “آيفون 5” دفع الشركة إلى زيادة وتيرة تصنيع الأجزاء الخاصة بالهاتف الجديد، وأضاف أنه من المتوقع بعد إطلاقه أن تعمل الشركة على إطلاق نسخة جديدة من جهاز “آيباد”.

تأتي تلك الشائعات مع نجاح هاتف “سامسونغ غالاكسي إس 3” من الحصول على لقب أفضل الهواتف الذكية مبيعاً في العالم خلال الربع الأخير من السنة الحالية متغلباً على هاتف “آيفون 5″، بعد أن كانت هواتف “آبل” متصدرة الرسوم البيانية لأفضل المبيعات في عالم الهواتف الجوالة خلال السنتين الماضيتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *