أخبار محلية

شهيدان وأربعة جرحى في غارتين على غزة

قال مصدر في قطاع غزة، إن فلسطينيين استشهدا في غارة جوية إسرائيلية صباح الأثنين على بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة، هي الثانية من نوعها على القطاع خلال ساعتين.

 وأكد شهود ان طائرة استطلاع اطلقت صاروخا واحدا استهدف مجموعة من المقاتلين كانوا يطلقون قذائف هاون باتجاه الدبابات المتوغلة منذ ساعات الصباح في اراضي المواطنين شرق بيت حانون.

وجاء هذا القصف بعد نحو ساعتين من غارة إسرائيلية أصيب فيها أربعة فلسطينيين بجروح وصفت بالخطيرة على بيت لاهيا بقطاع غزة في وقت توغلت فيه قوات إسرائيلية في بيت حانون شمال القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة إن طائرة استطلاع إسرائيلية حاملة للصواريخ قصفت موقعا تابعا لكتائب القسام الذراع المسلحة لحركة حماس بالقرب من أبراج الشيخ زايد السكنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح جرى نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان.

وأفاد شهود عيان لفرانس برس بأن المصابين الأربعة هم عناصر في كتائب القسام، وكانوا قرب موقع تابع للقسام عندما استهدفتهم طائرة الاستطلاع الإسرائيلية.

من جهة ثانية أكد مصدر أمني محلي أن عددا من الدبابات ترافقها جرافة عسكرية توغلت لعشرات الأمتار في عمق الأراضي الزراعية الفلسطينية شرق بلدة بيت حانون. وأكد شهود عيان أن اشتباكا مسلحا وقع بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين فلسطينيين في المنطقة، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت إذاعات محلية إن 14 آلية إسرائيلية توغلت مسافة 500 متر تجاه محيط المدرسة الزراعية في بيت حانون، وشرعت في أعمال تجريف وسط قصف عشوائي.

وقال سكان محليون إن طائرات مروحية حلقت في سماء المنطقة وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الحقول الزراعية والأحياء السكنية، في حين تصدى ناشطون فلسطينيون للقوات المتوغلة واستهدفوها بقذائف هاون عدة.

وكانت غارة إسرائيلية على غزة يوم الجمعة الماضية قد تسببت في استشهاد فلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *