أخبار محلية

مقتل السفير الامريكي وثلاثة امريكيين آخرين في ليبيا

أعلن مسؤول ليبي إن السفير الأمريكي بليبيا وثلاثة آخرين من موظفي السفارة قتلوا في هجوم صاروخي أمس الثلاثاء بمدينة بنغازي.

ولم يتضح ما إذا كان السفير في سيارته أم في القنصلية الليبية عندما تعرض للهجوم. وقال المسؤول الليبي في بنغازي لرويترز “قتل السفير الليبي وثلاثة من موظفي السفارة عندما أطلق مسلحون صواريخ عليهم”.

وكان القنصلية الأمريكية في بنغازي قد تعرضت مساء أمس إلى هجوم شنه مسلحون كانوا يحتجون على فيلم يسيء إلى الإسلام، بحسب ما أعلن نائب وزير الداخلية الليبي يونس الشريف.

مخرج الفيلم المسيء للرسول: انا يهودي اسرائيلي

صرح سام باسيلا كاتب السيناريو ومخرج الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بأنه “يعتبر الاسلام سرطانا” وانه اراد من خلال تصويره الفيلم ارسال رسالة سياسية.

وأضاف مخرج الفيلم وكاتب السيناريو الذي انتقل الى الحياة السرية، انه يعرف نفسه كيهودي واسرائيلي، وان عمره 56 عاما ويعرب عن امله “ان يساعد فيلمه دولة اسرائيل في الكشف عن الوجه الحقيقي للإسلام”، على حد تعبيره.

وتقول الانباء ان كاتب السيناريو والمخرج سام باسيلا كان يعمل في مجال العقارات في اسرائيل والولايات المتحدة وانه يأسف لمقتل موظف في السفارة الامريكية في ليبيا.

وعن نفسه قال انه اعتبارا من اليوم سيتحول الى العيش السري وقد يستبدل اسمه وملامحه خشية على حياته بعد اطلاق الفيلم.

يشار الى ان بعض المقاطع من الفيلم المذكور قد ظهرت على موقع يوتيوب، ويلاحظ المستوى المتدني للعمل السينمائي الذي لا يتجاوز مستوى هواة في مدرسة ابتدائية. أي ان الفيلم عمل تحريضي بحت ولا يتعدى كونه شتيمة واضحة موجهة للدين الاسلامي وللمسلمين من خلال اظهار الرسول الكريم في مشاهد مهينة.

تعليق واحد

  1. أسألو، (الله) عز وجل، يا مسلمون ان يلعن هذا الكافر وان يلعن كل ظالم مثله……امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى