أخبار الطيبة

الطيباوي رائد حاج يحيى اصغر مذيع عربي في البلاد

ضمن البرنامج الاذاعي “فكر شبابي” الذي يذاع على موجات الشبكة الاولى لصوت اسرائيل “ريشت ألف”، من هذا الاسبوع، أعد الطالب رائد حاج يحيى، وقدم حلقة عن المدارس ثنائية اللغة التابعة لجمعية “يدا بيد”.

واستقبل رائد ضمن برنامجه في استوديو البرنامج الطالبتين سوار عيد وشيرا مينجلجرين، الى جانب المربيات وداد نعوم وعيانا اردال من المدرسة ثنائية اللغة في القدس، واستضاف هاتفيا السيد شالوم ديختر، مدير عام جمعية “يدا بيد”.

وتمحور الحديث اثناء الحلقة حول اهداف المدارس ثنائية اللغة وتأثيرها على العرب واليهود في حياة المجتمع في البلاد من خلال استعراض تجارب ومواقف الطالبات والمربيات اللواتي كن ضيفات رائد في الاستوديو.

وتحدث السيد ديختر عن اهداف هذه الفئة من المدارس وتأثيرها على المجتمع في البلاد بينما تطرق رائد عبر اسئلته الى المصاعب التي تقف بوجه هذه المدارس وامام جمعية “يدا بيد”.

يشار الى ان جمعية “يدا بيد” تهدف الى تنمية قيم المساواة وتقبل الآخر والتعايش السلمي بين العرب واليهود في البلاد عن طريق التربية ثنائية اللغة التي توفرها مدارسها ثنائية اللغة وعدد هذهالمدارس في البلاد ثلاث مدارس يدرس فيها طلاب عرب ويهود.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *