ادم وحواء

كيف تخفّفين من التجاعيد بدون جراحة أو بوتوكس؟

هل نظرتِ يوماً في المرآة وأنتِ مرهقة من العمل أو قلّة النوم السليم؟ بالطبع فعلتِ، وعلى الأرجح أنّكِ لاحظتِ إضافةً إلى لون البشرة الشاحب بعض التجاعيد الزائدة حول منطقة العينين. الموضوع بديهي فخطوط البشرة لا ترتبط فقط بالتقدم في السن كما قد يعتقد البعض بل بأمور حياتية أخرى.

للتعرّف على هذه الأمور أكثر واكتشاف كيفية تخفيف أو تفادي التجاعيد على المدى البعيد، نقدم لك بلنصائح التالية بشكل طبيعي ومن دون التطرق إلى الجراحة التجميلية أو حقن البوتوكس:

1- تفادي التعرض للشمس: الموضوع بات بديهياً ولا يحتاج للمزيد من المعلومات التي تُثبت الضرر الذي تلحقه أشعة الشمس بالبشرة. لذا نرجو منكِ تفادي التعرض لها قدر الإمكان لتجنب التجاعيد المبكرة.

2- ابتعدي عن التدخين: إتّباع هذه النصيحة ليس سهلاً إذا كنتِ معتادة على التدخين، ولكن لا بدّ منها إذا أردتِ تفادي التجاعيد. فالسجائر تُفرز أنزيم يُفكّك الكولاجين والإيلاستين أي العنصرين الأساسيين للحفاظ على مرونة البشرة، وأنتِ الأدرى بالباقي.

3- نامي على ظهرك: النوم على الظهر يَضمن استقامة الوجه طوال الليل ما يمنع تراكم التجاعيد على المدى الطويل جداً. النصيحة لا تنطبق على من تعاني من المشاكل في العمود الفقري لذا وجبَ التنويه.

4- نامي لمدة 8 ساعات يومياً: النوم الجيد سر من أسرار الجمال العالمي وهو يضمن تجاعيد أقل على مر السّنين. وإذا كنتِ لا تصدقين، جرّبي النصيحة لمدة أسبوعين وأخبرينا بالنتيجة عبر كتابة تعليقاتكِ أدناه.

5- تجنّبي الحَوَل: إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البصر، نرجو منكِ أن تتوجّهي إلى طبيب العيون مباشرةً. فالضغط على العينين لتحسين الرؤية أي الحَوَل سرعانَ ما يتحوّل إلى تجاعيد مزعجة نتيجة الإفراط باستخدام عضلات الوجه.

6- استبدلي القهوة بمشروب الشوكولا: بدلاً من شرب القهوة بعد الظهر أيضاً، إستبدلي هذه العادة بكوب من الشوكولا. فهو يحتوي على نسبة عالية من مادتي الـ Epicatechin و Catechin المعروفتين بحماية البشرة من العوامل الخارجية الملوّثة.

7- رطّبي بشرتكِ بانتظام: الترطيب لا يقي من التجاعيد القادمة فقط بل يعمل على الموجودة حالياً. فالبشرة الرطبة تظهر بالتأكيد أفضل بما أنّ الخطوط تبدو أقل بشكل ملحوظ.

8- لا تُفرطي بغسل وجهك: غسل الوجه يومياً أمر مهم ولكن باعتدال. فالمياه تزيل الزيوت الطبيعية المرطّبة إذا تعرضَت لها البشرة بكثافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *