أخبار الطيبة

التجمع يستنكر بشدة محاولات الشرطة تجنيد شباب الطيبة

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي في بيان وصلت نسخة عنه الى موقع “الطيبة نت” ما اسماه محاولات شرطة الطيبة تجنيد مجموعة من شباب المدينة للخدمة المدنية باتباعها وسائل وصيغ مختلفة ومسميات للتمويه.

وجاء في بيان التجمع الذي يحمل عنوان “لا وألف لا لمحاولات تجنيد ابنائنا وبناتنا في اجهزة الامن الإسرائيلية”، ان بلدية الطيبة بقيادة لجنتها المعينة احتفلت مع قيادة الشرطة في المنطقة باختتام دورة تعتبرها تعليمية الهدف منها تشجيع طلاب وطالبات الطيبة على التجند في جهاز الشرطة وأجهزة الامن الاسرائيلية تحت غطاء تعليمي.

وتساءل البيان عن سبب إنجرار قسم المعارف في بلدية الطيبة خلف هذه الذرائع والموافقة على التعاون في مشروع مشبوه كهذا “تحت اشراف الشرطة الاسرائيلية وتحديدا تحت اشراف قسم التطوع والتجنيد في الشرطة”.

وأضف بيان التجمع ان الدورة المذكورة التي نظمت لمجموعة من طلاب وطالبات الطيبة ليس لها علاقة بموضوع الاجرام الذي يدرس كتخصص في المدارس، مثلما حاولت الشرطة ايهام المشاركين، وانما هذا مشروع بادرت اليه الشرطة منذ اكثر من عام بمسؤولية مباشرة من دائرة المتطوعين في شرطة الطيبة، التي يدخل ضمن مهامها تجنيد متطوعين جدد للشرطة.

وتساءل بيان التجمع الوطني الديمقراطي في ختام نصه عمن منحوا لأنفسهم الحق “بإشراك ابنائنا في مثل هذا النشاط اللامنهجي وهل تم ابلاغ اتحاد اولياء امور الطلاب بهذا حسبما ينص القانون في مثل هذه الحالات كون هذا النشاط غير منهجي وهل حصل القائمون عليه على موافقة اولياء امور الطلاب باعتبارهم قاصرين؟”

وتوجه البيان في الختام الى لجنة اولياء امور الطلاب المحلية والقطرية كما والأطر السياسية المختلفة ودعاها الى التحرك الفوري ضد هذه النشاطات على كافة المستويات والى تنمية الوعي لدى الطلاب في هذا الجانب.

وتعهد البيان بأن “يلاحق التجمع الوطني الديمقراطي هذا الامر قانونيا وشعبيا ومؤسساتيا بغية وضع حد للاستهتار بشبابنا واستغلالهم بهذه الطريقة البشعة” على حد تعبير البيان.

يذكر ان موقع “الطيبة نت” نشر قبل عدة ايام تقريرا مفصلا عن هذه الدورة حسب معلومات وردت عنها في الصحافة العبرية وتحديدا في صحيفة هآرتس.

‫4 تعليقات

  1. بالعكس كل دول العالم المتحضر يتجند الشباب بخدمه مدنيه لحماية وتطوير مدنهم , ازيلوا الافكار المتخلفه من عقولكم

  2. אני לא רואה משהו לא נכון בגיוס תושבים מטייבה למשטרה

    סה”כ עוד צעד בעזרה על שמירה על תושבי טייבה

  3. هذا الامر أحقر شي اذا فكر احد ما ان يتخذه او يتعامل معه ولا اعتقد ان أبناء بلدنا يرضون بهذا الامر

  4. لا اعلم الى اي مستوى وصل ابناء والشباب الطيبة يقتلون ابنائكم وشبابكم ومن ثم وبوسائل مختلفة تعملون معهم ان الشرطة هي المافيا بحد ذاتها او تعمل معي او ساقتلك وهذا ما فعلته وهذا وما سيستمر وللاسف ابناء الطيبة ماتت ضمائرهم قبل موت شباب بلدهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *