أخبار الطيبة

الكاميرات الجديدة التي نشرتها الشرطة وأماكن تواجدها

بدأت شرطة المرور اعتبارا من صباح اليوم بتشغيل الكاميرات الجديدة التي ترصد السرعة وتراقب حركة السير في مختلف أرجاء البلاد.

وبعد فترة تجريبية استغرقت مدة من الزمن كان البعض يتلقى من هذه الكاميرات تحذيرات بأنه ضبط مخالفا للقانون، أصبحت هذه الكاميرات اعتبارا من اليوم تعمل بكل قوتها ولا ترسل التحذيرات وإنما ترسل المخالفات الحقيقية.

وكما سبق أن ذكرنا في مقال سابق، فإن هذه الكاميرات تتمتع بقدرات كبيرة في رصد السيارات تصل إلى قدرتها على رصد ثمانية سيارات وتصويرها في كل لحظة معا. أي أنها تراقب شارع بأربع مسارات في كل اتجاه.

والغريب في الأمر أن شرطة المرور تغاضت عن قرار المحكمة من عام 2003 الذي يرغم شرطة المرور على التشاور والاستعانة بمندوبين عن جمهور السائقين قبل الشروع باستخدام هذه الكاميرات، ولكن بالطبع هذا لا يعني أن السائق الذي تلقى مخالفة سير لا يمكنه الاستئناف عليها، بل يمكنه ذلك رغم ان الكاميرات الجديدة تتمتع بمزايا حديثة مختلفة عن الكاميرات القديمة التي لم تكن صالحة تقنيا لرصد السرعة بدقة، والتي كانت سببا في كثير من ملفات القضاء أمام محاكم السير.

واليكم فيما يلي ثلاث خرائط تبين لكم كل منها الكاميرات المنصوبة في مناطق البلاد الثلاث وفي أي مكان بالضبط، والخرائط الثلاث هي كالآتي:

انقر على المنطقة التي تريد الإطلاع على الكاميرات المنصوبة في شوارعها بالتحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.