أخبار الطيبة

اين اختفت الغزلان التي كانت في محيط الطيبة ؟

لقد قل عدد الغزلان في منطقة مدينة الطيبة رويدا رويدا خلال الأعوام العشرة الأخيرة، لدرجة أنها اختفت تماما خلال الأعوام الخمسة الأخيرة ولم يعد يظهر منها أي غزال فأين اختفت هذه الغزلان؟

غزلان ضبطتها الشرطة مع الصيادين

سلطات حماية الطبيعة يتهمون الصيادين غير الشرعيين الذي يصطادون هذه الغزلان بدون أن يكون ذلك مسموحا ولا في المواسم الخاصة بالصيد.

ويقول مسئول في سلطة حماية الطبيعة إن ثلاثة مواطنين من مدينة الطيبة أدينوا هذه الأيام بتهمة الصيد غير القانوني وأصدرت المحكمة ضدهم أحكاما مشددة، ولكن هذا لا يردع الباقين عن ارتكاب مخالفات مشابهة.

ويتحدث احد الصيادين من مدينة الطيبة دون الكشف عن اسمه قائلا: لا يزال هناك عدد قليل من الغزلان في المنطقة بين مدينة الطيبة وبلدة تسور نتان، وهناك أعداد لا بأس بها في منطقة باقة الغربية.

ويضيف: حين نريد اصطياد الغزلان فإننا نأخذ بنادق الصيد ونخرج في ساعة متأخرة من الليل في محيط الطيبة لأن الغزلان في هذه الساعات تخرج للبحث عن الطعام في هذه المناطق.

ويقول الصياد الطيباوي: الغزال الذي نصطاده يباع بمبلغ 1000 شيكل وهذا مبلغ جيد لأشخاص عاطلين عن العمل ليس لديهم مصدر رزق آخر. ويبقى عليهم الحذر من مطاردة السلطات لهم، وهو أمر لا يتسنى كل مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى