تسويق

الحكومة تستبدل ثلاجات المواطنين القديمة بأخرى جديدة

انطلقت اليوم الحملة التي تنتهجها الحكومة باستبدال الأجهزة الكهربائية القديمة لدى المواطنين بأخرى جديدة مدعومة حتى 60% من سعرها من ميزانية الدولة.

استبدال الثلاجات القديمة

ما معنى هذا؟ المقصود هنا الحملة التي أعلنت عنها وزارة البنى التحتية والتي بموجبها يتم استبدال الأجهزة الكهربائية القديمة التي تستهلك طاقة كهربائية مفرطة بأجهزة حديثة لا تستهلك هذا القدر من الطاقة.

وتشارك الدولة بنسبة تصل حتى 60% من ثمن الجهاز الجديد الذي يشتريه المواطن ضمن هذه الحملة التي ستكون على عدة مراحل منعا للزحام والتذمر.

وستشمل المرحلة الأولى التي انطلقت اليوم كل المسنين العاطلين عن العمل والذين يعتمدون على ضمان الدخل أو الأمهات الوحيدات من أرامل ومطلقات من ذوات الدخل المحدود أو ممن يعملن بوظيفة جزئية أو عاطلات عن العمل.

وتشمل حملة اليوم استبدال الثلاجات القديمة لهؤلاء المواطنين بثلاجات حديثة من صناعة شركتي LG وسامسونج بأحجام تتراوح من 350 لتر وحتى 550 لتر. وتشمل الحملة أيضاً أن تتحمل الدولة تكاليف إخلاء الثلاجة القديمة من البيت وإحضار الثلاجة الجديدة، علما بأن الثلاجات الجديدة ستتمتع بتأمين صيانة لمدة 3 أعوام.

وينص قرار وزارة البنى التحتية على أن تنطلق المرحلة التالية من هذه الحملة بعد زهاء شهر من الآن لتشمل كافة المواطنين وكافة الأجهزة الكهربائية الضرورية في كل بيت بحيث يحصل كل منهم على دعم حكومي بقيمة تصل إلى 30% من قيمة الجهاز الجديد.

وقال مدير عام وزارة البنى التحتية إن التخلص من الأجهزة الكهربائية القديمة التي تبذر الطاقة الكهربائية بأخرى حديثة توفر الطاقة الكهربائية من شأنه أن يوفر على الدولة ما قيمته مليار شيكل خلال عشرة أعوام من الطاقة الكهربائية.

لمزيد من التفاصيل عن هذه الحملة وكيفية الانضمام اليها يمكنك زيارة موقع وزارة البنى التحتية الرسمي حيث تجدون كل التفاصيل الضرورية من خلال هذا الرابط.

تعليق واحد

  1. مجرد خبر و الصفحه بتاع الانضمام مش موجوده مبتفتحش اصلا
    ليه الكدب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى