3أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

الطيرة: الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية ينعيان قائدا عزيزا

انتقل الى رحمته تعالى مساء امس الاحد في مدينة الطيرة، القائد الشيوعي العريق غازي شبيطة (أبو وهيب)، عن عمر يناهز الثامنة والسبعين عاما، وذلك بعد صراع مرير مع المرض.

2

وكان المناضل غازي شبيطة بدأ نشاطه السياسي منذ نعومة أظفاره فكان في سنوات الخمسين الأولى من القرن المنصرم من مؤسسي فرع الحزب الشيوعي في الطيرة وأشغل منصب سكرتير منطقة المثلث الحزبية لسنوات طوال كما أنه كان أول عضو في مجلس الطيرة المحلي عن الحزب الشيوعي ليكون بذلك أول عضو في المجلس غير منتخب عائليا وقد تعرض حينها لمحاولة اغتيال بشعة انتقاما من دوره حينها.

إلى جانب نشاطه السياسي المشهود، محليا وقطريا، عرف شبيطة، بميوله الأدبية، وانشغل في السنوات الأخيرة بنشر كتاباته النثرية والشعرية المختلفة وقد أصدر مؤخرا ديوانه الشعري “النكبة والمسيرة” الذي اتسمت قصائده بطابعها الوطني والانساني، كما برز تأثره بهجرته طفلا وعائلته من قريته المهجّرة، مسكة، إلى جانب دوره المشهود في كل المفاصل الكفاحية للجماهير العربية في البلاد.

وفور انتشار نبأ وفاته، أصدرت العائلة، وفرع الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في الطيرة بيان نعي، يشير إلى مناقب الفقيد، ويفيد بأن الجنازة ستخرج من منزله الكائن في الطيرة، اليوم الاثنين، عند الساعة الثالثة ظهرا، فيما تقبل التعازي في منزل نجله، وهيب شبيطة.

تغمد الله القائد الراحل برحمته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *