أخبار عالميةالأخبار العاجلة

سولشاير أسوأ مُدربي مانشستر يونايتد في عصر ما بعد فيرجسون

تلقى مانشستر يونايتد هزيمة جديدة في الدوري الإنجليزي الأربعاء، وذلك بعد الخسارة من بيرنلي على أرض ستاد أولدترافورد بهدفين دون رد.

هزيمة الأمس كانت الثانية على التوالي بعد الخسارة من ليفربول قبل عدة أيام في ديربي شمال إنجلترا، لتكون تلك هي المرة الأولى التي يخسر فيها الفريق مُبارتين مُتتاليتين منذ إبريل الماضي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في الدوري برصيد 34 نقطة، بفارق ست نقاط عن صاحب المركز الرابع وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وتُعد حصيلة الفريق بعد 24 مُباراة في المُسابقة الإنجليزية المحلية هي الأقل للمانيو منذ موسم 1989-1990الذي أنهاه الفريق في المركز الثالث عشر، وفق ما أورده تقرير لصحيفة آس الإسبانية.

ويقل رصيد مانشستر سولشاير بست نقاط عن رصيد الفريق تحت قيادة ديفيد مويس في موسم 2013/2014، ولويس فان خال في موسم 2015/2016 بعد خوض نفس العدد من المُباريات. ويملك سولشاير مُعدل كسب النقاط بالنسبة للمُباريات وصل لـ 1.64، وهو الأقل في سجل المُدربين في حقبة ما بعد فيرجسون حيث كان مُعدل مورينيو مع مانيو 1.89 و فان خال 1.79 و ديفيد مويس 1.68.

وفي كل المسابقات فاز سولشاير في 49.2% من المُباريات التي خاضها مُديراً فنياً لمانشستر يونايتد، وهو المُعدل الأسوأ في سجلات مُدربي الفريق منذ ديفيد سيكستون الذي فاز فقط في 40.3% من المُباريات التي خاضها مُدرباً للشياطين الحُمر في الفترة بين أغسطس 1977 و ابريل 1981.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *