3أخبار محلية

سلطة الاطفاء والانقاذ: تحذير المواطنين من حالة الطقس العاصفة

بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي:

photo-1547683905-f686c993aae5
صورة توضيحية

وصل موقع الطيبة نت بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي جاء فيه:”على ضوء حالة الطقس العاصفة والماطرة وتدفق المياه القوي في الوديان والأنهار ومناطق أخرى، نتوجه لجمهور المتنزهين ومحبي الاستطلاع بعدم الاقتراب من هذه الاماكن او تيارات/ مصادر المياه، عدم محاولة عبورها وكذلك عدم التنزه على ضفاف او داخل الجداول والوديان، حيث أن تيار المياه لا يزال قويا جدا وخطرا في مثل هذه المناطق, يشار الى أن 7 مواطنين لقوا مصرعهن خلال الايام الاخيرة في ظل الاحوال الجوية العاصفة والماطرة.
قائد سلطة الاطفاء والانقاذ الجنرال ديدي سيمحي اصدر تعليماته، صباح اليوم الجمعة، على مواصلة العمل والجهوزية التامة في كافة الألوية على ضوء حالة الطقس العاصفة.
ومع انتهاء جلسة تقييم الوضع، اليوم، اصدر قائد سلطة الاطفاء والانقاذ تعليماته بالاستعداد التام والكامل بما يتضمن نشر الطواقم ووحدات الانقاذ خاصة في الاماكن التي في خطر. الى جانب نشر سيارات الانقاذ في “النقاط الحمراء” (مناطق فيها خطر سيول وفيضانات اكثر من غيرها)، وكذلك ارشاد وتوعية رجال الاطفاء والانقاذ من قبل الضباط وفحص كافة المعدات الى جانب تعزيز مراكز الخدمات 102.
نشدد أخيرا الى أنه يُمنع منعًا باتًا الدخول الى مسارات الأنهار، الوديان وأحواض الصرف، التي فيها خطر حدوث فيضانات، لأنّ الأمر يشكّل خطرًا حقيقيًا على الحياة. ونشدد على أن خطر تشكّل السيول لا يزال قائما، خاصة في مناطق الساحل الجنوبي، بحسب الارصاد الجوية ومن المتوقع أن تضعف فرصة تساقط الأمطار شيئا فشيئا.
كونوا على اطلاع اولًا بأول على وسائل الاعلام المختلفة من أجل معرفة آخر المستجدات والتعليمات، واتبعوا توجيهات طواقم الانقاذ. وتذكروا، في حالات الطوارئ اتصلوا على 102 لرجال الإطفاء والإنقاذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *