أخبار محلية

نواب عرب يدينون اعتداء مستوطنين على ممتلكات مقدسيين

النواب العرب في الكنيست، يدينون إقدام مستوطنين على إعطاب إطارات عشرات السيارات الفلسطينية، وخط شعارات معادية للعرب في بلدة شعفاط، شمالي القدس، يوم الإثنين.

1 (1)

قام نواب لجنة القدس في القائمة المشتركة بزيارة ميدانية لشعفاط بعد جريمة منظمات ومجموعات تدفيع الثمن الارهابية، والذين قاموا بالاعتداء واعطاب ما يقارب180سيارة في عدة أحياء في شعفاط تعود للمواطنين.

واجتمع نواب المشتركة د. احمد الطيبي رئيس لجنة القدس، د. منصور عباس، د. مطانس شحادة، عايدة توما سليمان، وليد طه، اسامة السعدي وعوفر كسيف، مع رئيس اللجنة المحلية ابو ناصر ابو خضير والسيد حسين ابو خضير والد الشهيد محمد ابو خضير وحسن ابو خضير ابو غسان وعوض الله وناصر عيسى اعضاء مجلس قرية شعفاط
ويوسف مخيمر رئيس هيئة المرابطين.

استمع النواب الى تقرير مفصل من الأخ ابو ناصر حول حيثيات وتفاصيل الجريمة واعطاب السيارات في 3 مواقع مختلفة في شعفاط في ساعات الفجر مؤكدا أن هؤلاء الارهابيين كانوا باستطاعتهم رمي قنابل وزجاجات حارقة لانهم لا يرتدعون بسبب تواطىء الشرطة، اما حسين ابو خضير فقال : هؤلاء لم يقوموا باعطاب السيارات فقط فقد قاموا في السابق بجريمة وخطفوا ابني الشهيد محمد وقتله وهم قادرون على ارتكاب مثل هذه الجريمة النكراء طالما لم تقوم الشرطة بتحريك أي ساكن وايقافهم واعتقالهم وزجهم خلف القضبان.

وكان نواب المشتركة قد طرحوا الموضوع امام الهيئة العامة في الكنيست وطالبوا شرطة الاحتلال بالتوقف عن التعامل مع هذه المجموعة الارهابية بقفازات من حرير، خاصة أن هذه المجموعات عاثت في الأرض فسادا وتخريبا مؤخرا خصوصا في جلجولية ،كفر قاسم ، عقبرة وجسر الزرقاء وهذه المرة الخامسة التي يعتدون فيها على شعفاط.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، قد قالت إنه تم إعطاب إطارات 160 سيارة وخط شعارات معادية للعرب في البلدة.

1 (2)

1 (3)

1 (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *