أخبار محليةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

نتنياهو: محادثات لتحقيق “هدنة طويلة الأمد” مع غزة

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، يؤكد أن المحادثات تجري على قدم وساق من اجل تحقيق هدنة طويلة الأمد مع حركة حماس في قطاع غزة.

جيش الاحتلال

 أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، أن المحادثات تجري على قدم وساق من اجل تحقيق هدنة طويلة الأمد مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقال نتنياهو “هم لن يعترفوا بنا، ونحن لن نعترف بهم، لكن هناك فرصة لإحراز اختراق في مفاوضات الهدنة، وهم يدركون انهم لن يتخلصوا منا”. بحسب موقع I24 العبري.

وحول الانتخابات الثالثة في اسرائيل، قال نتنياهو إنه يريد الترويج لقانون الانتخابات المباشر، من أجل إنقاذ حل الكنيست “إذا زعموا أن الجمهور يعرفني، ويزعمون أنه متعب، فلنذهب إلى الانتخاب المباشر. أعتقد أن مسألة الاختيار المباشر بدأت تثير الاهتمام”.

وأضاف نتنياهو أنه باق في منصبه، معتبرا أن الاتهامات الموجهة إليه “ملفقة” وذات “خلفية سياسية”، واصفا ما حدث بأنه “انقلاب”.وكان نائب رئيس حماس في غزة، خليل الحية نفى وجود محادثات لتحقيق هدنة طويلة الامد، وقال “الكلام عن تهدئة لعشرة أعوام أو وقف أعمال المقاومة ضدّ العدو غير صحيح مطلقاً نحن حركة مقاومة، قد تتغيّر أشكال العمل، لكننا لن نتوقف عن مقاومة العدو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق