العالم العربيشؤون اسرائيلية

سوريا- الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ في سماء دمشق

 الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية فوق العاصمة دمشق، ليل الثلاثاء، وأسقطت عددا من الصواريخ.

الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية فوق دمشق

أفادت تقارير إعلامية رسمية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية فوق العاصمة دمشق، ليل الثلاثاء، وأسقطت عددا من الصواريخ.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن ” طائرات حربية تابعة للجيش الاسرائيلي، أغارت هذه الليلة على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس ال ايران ي والجيش السوري. وقد شملت الأهداف صواريخ أرض-جو، ومقرات قيادة، ومستودعات أسلحة، وقواعد عسكرية”.

ويأتي ذلك بعد إعلان إسرائيل إسقاط 4 صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه هضبة الجولان المحتلة، في حين أفادت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات قرب مطار دمشق الدولي.

وذكرت إسرائيل أن القبة الحديدية الإسرائيلية اعترضت الصواريخ الأربعة، وتم إسقاطها فوق منطقة القنيطرة السورية في الجولان السوري، مشيرا إلى أنه لم يصل أي منها إلى الأراضي الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن صافرات الإنذار دوت للتحذير من صواريخ انطلقت باتجاه منطقة هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل  منذ العام 1967.

وشنت إسرائيل مئات الغارات على سوريا منذ بدء الأزمة عام 2011، معظمها ضد أهداف إيرانية وأخرى تابعة لميليشيات حزب الله اللبناني الذي يدعم الرئيس بشار الأسد، على حد قولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *