2أخبار محليةشؤون اسرائيلية

استطلاع: شعبية نتنياهو تتراجع

استطلاع جديد عرضت نتائجه في القناة الثانية والذي اجري بعد اعلان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية عن لوائح الاتهام ضد نتنياهو، يكشف  أن 56% من الجمهور يعتقدون ان نتنياهو لا يستطيع الاستمرار بمنصبه.

نتنياهو (8)

كشف استطلاع جديد عرضت نتائجه في القناة الثانية والذي اجري بعد اعلان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية عن لوائح الاتهام ضد نتنياهو، أن 56% من الجمهور يعتقدون ان نتنياهو لا يستطيع الاستمرار بمنصبه، في حين ان 35% يؤيدون ان يستمر بأداء مهامه بمنصب رئاسة الوزراء.

وحين سئلوا انه فيما لو أجريت الانتخابات في هذه الفترة فان “ازرق ابيض” سيكون الحزب الأكبر وسيحصل على 36 مقعدا بينما الليكود يحصل على 33 مقعدا، “يسرائيل بيتنو” تحافظ على مقاعدها مع 8 مقاعد ويستمر لكونها بيضة القبان, خارطة الكتل السياسية دون تغيير حيث ان كتلة الأحزاب اليسار والعرب مع 57 مقعدا وأحزاب اليمين والحريديم مع 55 مقعدا.

في المكان الثالث بالاستطلاع القائمة المشتركة مع 13 مقعدا، الأحزاب المتدينة شاس ويهدوت هتوراة تتراجع لـ6 مقاعد لكل منهما، “اليمين الجديد” برئاسة اييلت شاكيد مع 6 مقاعد، في أسفل القائمة “المعسكر الديموقراطي” و”العمل ” مع أربعة مقاعد لكل واحد منهما.

وحين سئل المستطلعون عن ثقتهم في نظام تطبيق القانون، الشرطة والنيابة- ان ارتفعت، انخفضت او بقيت كما هي؟ 20% قالوا انها ارتفعت، 26% قالوا انها انخفضت و47% قالوا انها بقيت كما هي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *