اليوم |
اغلاق
اغلاق

49 اصابة على حدود غزة

الكاتب: | نشر يوم 11.10.2019 الساعة 20:24 | ضمن التصنيف أخبار محليةفلسطين 67 | لا توجد تعليقات على 49 اصابة على حدود غزة

49 مواطنا أصيبوا خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة.

مسيرات العودة

 اصيب 49 مواطنا اليوم الجمعة خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة ان الطواقم الطبية تعاملت مع 49 اصابة مختلفة منها 21 بالرصاص الحي ومن بين مجمل الاصابات 22 طفل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة.وتوافد الالاف من الفلسطينيين على مخيمات العودة وكسر الحصار للمشاركة في الجمعة ال 78 لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل عنوان “جمعة أطفالنا الشهداء”.

ووصل الفلسطينيون الى خمسة نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة تلبية لدعوة من الهيئة العليا للمسيرات والتي دعت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان لإدانة جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الأطفال سواء قتلهم بدم بارد أو اعتقالهم وملاحقتهم.

وقالت الهيئة إن تسمية هذه الجمعة باسم جمعة أطفالنا الشهداء جاء للتذكير بالارهاب الاسرائيلي الذي يستهدف الطفولة البريئة، وبمستوى فداحة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وبعدد الأطفال الذي قضوا ضحية الاستهداف من قبل جنود الاحتلال.

واكدت على الطابع الشعبي والسلمي لمسيرات العودة وكسر الحصار ، ونؤكد حرص الهيئة على سلامة المشاركين والعمل على حمايتهم من قناصة جيش الاحتلال.

الجمعة القادمة على حدود غزة “جمعة لا للتطبيع”

إلى ذلك، دعت الهيئة ، الى الى أوسع مشاركة ممكنة في فعاليات الجمعة القادمة ال79 (لا للتطبيع) رفضاً لكل أشكال التطبيع السياسي والاقتصادي والإعلامي والرياضي.”

وأكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر في كلمة الهيئة في ختام فعاليات الجمعة ال 78 على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، مصممين على تطويرها وتوسيعها لتشمل جميع أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن الاحتشاد اليوم في مخيمات العودة شرقي القطاع، جاء من أجل لفت أنظار العالم إلى حقيقة الجرائم الاسرائيلية المتواصلة ضد الاطفال والنساء ،وإبراز معاناتهم ، حيث لم تتوقف الآلة الحربية الاسرائيلية عن استهدافهم إما بالقتل أو الاعتقال أو التعذيب أو هدم بيوتهم وتشريدهم، وحرمانهم من التعليم والعلاج والتنقل، وصولاً للانعكاسات الخطيرة التي سببها الحصار والانقسام والفقر على أوضاع الأطفال.

وأضاف :”في جمعة الوفاء لأطفالنا الشهداء، نوجه نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى ضرورة إحالة الجرائم البشعة التي يتعرض لها شعبنا واطفاله إلى المحاكم الجنائية الدولية وفقاً لأحكام البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة. لقد آن لهذا المجتمع الدولي عن صمته خاصة وانه يتشدق بقيم العدالة وحقوق الإنسان فعليه ان ينهض انتصاراً لأطفالنا واستجابةً لصرخاتهم البريئة”.

ودعا مزهر الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة ودعم جهود مصر لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة ، فلا خيار أمامنا جميعاً لمواجهة المخاطر والتحديات الراهنة كما ندعو الى الاستجابة لنداء الوحدة الذي أطلقته القوى الثمانية، باعتباره أقصر الطرق لتنفيذ جميع ما تم الاتفاق عليه وطنياً.

واعلن مزهر عن افتتاح حديقة العودة في مخيم العودة شرق مدينة غزة، وذلك يوم الأحد الساعة الحادية عشر صباحا الموافق 13/10/2019. كرسالة حياة واستمرار للشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال، بأننا متجذرون في أرضنا، ومتمسكون بالأمل والحياة.

وحذر مزهر الاحتلال من مخططاته الحثيثة لاختراق الجبهة الداخلية الفلسطينية، مما يستوجب الحذر و عدم التعاطي مع أساليب مخابرات العدو في جمع المعلومات من المواطنين تحت غطاء الجمعيات الصحية والخيرية، ومن خلال المنسق المجرم، كما تحذر من التعاطي مع كل محاولات العدو لاغتيال مقاومينا معنويا عبر الصاقهم بقصص لا أساس لها.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21