2أخبار محليةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يعلن تشكيل فريق لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي

رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يعلن عن تشكيل فريق لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني.

نتنياهو (8)

أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن تشكيل فريق لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني.

وجاء قرار نتنياهو على خلفية الاحتجاجات المتواصلة على تفشي الجريمة والعنف داخل المدن العربية والتي راح ضحيتها اكثر من 100 قنيل منذ بداية العام الحالي.

واضاف نتنياهو أنه اصدر تعليمات بإنشاء فريق برئاسة المدير العام لرئيس الوزراء رونين بيريتس، لصياغة برنامج للقضاء على العنف والجريمة في المجتمع العربي خلال 90 يومًا. وذلك من خلال الاتفاق مع رؤساء السلطات المحلية العربية “.

وكانت رئاسة القائمة المشتركة عقدت الاربعاء الماضي اجتماع عمل في وزارة مالية الاحتلال، مع شاؤول مريدور رئيس قسم الميزانيات وكبار مسؤولي الوزارة، وذلك لبحث سبل دفع اقرار خطة تطوير اقتصادية جديدة للمجتمع العربي بعد انتهاء مدة خطة 922 عام 2020 ومحاربة الجريمة بالداخل.

وطالبت المشتركة بزيادة المبلغ الذي سيخصص لهذه الخطة، وكذلك ان تشمل الخطة الاقتصادية مجالات لم تشملها الخطة922.

وقال رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة “من أجل خطة حكومية لمواجهة الجريمة اجتمعنا مع مسؤول الميزانيات في وزارة المالية شاؤول مريدور وطواقم العمل المهنية.

وقال “ان الاجتماع كان جيدًا نحو اتخاذ قرار حكومي شامل. ولكن علينا أن لا نوقف النضال الشعبي، بل نواصله بكل قوة حتى اتخاذ القرار رسميا.”

واكد مريدور انه يوافق على مطلب القائمة المشتركة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، على أن تكون خطة تطوير اخرى استكمالا وتوسيعا لخطة 922 وسيتم ذلك بالتعاون والتشاور مع القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *