أخبار محلية

مركز بيت المقدس للادب يعقد ندوته الشهرية “نقش” بحضور أدباء ومثقفين من الداخل الفلسطيني

مركز بيت المقدس للادب، ينظم الندوة الشعرية الشهرية الواحدة والعشرين، تحت عنوان “نقش”، بالتعون مع رابطة العربية للأدب والثقافة، على شرف الدكتورة تميمة الكتاني من مدينة باقة الغربية.

على المائدة الادبية لمركز بيت المقدس للادب ومع جمع من الادباء والمثقفين، نظم المركز الندوة الشعرية الشهرية الواحدة والعشرين، تحت عنوان “نقش” في مبنى المركز في مدينة البيرة/رام الله، في الضفة الغربية، قبل أسبوع ونيف، ذلك بالتعون مع رابطة العربية للأدب والثقافة.

ومركز بيت المقدس للادب هو مؤسسة غير ربحية هدفها رعاية الأدب والثقافة والعمل الاجتماعي وتنشيطه على الساحة الفلسطينية والتواصل في هذا الميدان بين الداخل الفلسطيني والخارج العربي. ومن نشاطات المركز العمل على طباعة ونشر كتب نوعية واستيعاب الطاقات الأدبية، ودعمها.

وشارك في الندوة عدد من الأدباء والشعراء، برز من بينهم الشاعر صبحي الحمداني، الشاعر خالد عرار، والدكتورة تميمية الكتاني من مدينة باقة الغربية، والشاعرة سامية شاهين ياسين من عرابة الجليل.

وشهدت الندوة قراءات وإلقاءات شعرية، قدمها المشاركون، على فقرات، شملت مداخلة للدكتورة تميمية الكتاني، المحاضرة في كلية القاسمي وكلية سخنين، مستشارة أكاديمية/ دار المعلمين في حيفا، ومحاضرة في القدس الشرقية،  التي تحدثت عن مسيرتها الأدبية والعلمية، والمناصب التي تقلدتها، لتصل إلى فقرتها الرئيسية، حيث تحدثت عن المكان في الرواية الفلسطينية.

الدكتورة تميمية الكتاني (1)

الدكتورة تميمية الكتاني (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *