أخبار محليةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

غانتس يتوعد غزة – ليبرمان يدعو الاطراف لتشكيل حكومة وحدة باسرع وقت

زعيم تحالف ازرق ابيض بني غانتس يتوعد قطاع غزة في حال نجح في تشكيل حكومة يكون هو رئيسها.

غانتس- ويكيبيديا

توعد زعيم تحالف ازرق ابيض بني غانتس قطاع غزة في حال نجح في تشكيل حكومة يكون هو رئيسها.

 وكتب غانتس في حسابه على تويتر “عطلة نهاية أسبوع أخرى من الإنذارات والصواريخ. ستقوم حكومة برئاستي بكل ما يلزم لمنع تكرار هذه الحوادث الامنية وإذا كان أطفال مستوطنات الغلاف لا ينامون بهدوء ، فلن يكون قطاع غزة هادئًا أيضًا “.

من جانبه دعا زعيم حزب يسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومنافسه بني غانتس زعيم تحالف ابيض وازرق لتشكيل حكومة وحدة .

وكتب ليبرمان على موقعه فيس بوك” ادعو نتنياهو وغانتس الى وضع الانا جانبا ووعدم اضاعة الوقت وتشكيل حكومة وحدة قوية ومستقرة”.
وأضاف “نتائج الانتخابات تؤدي إلى استنتاج واحد – الشعب يريد حكومة وحدة”.
ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنة “كيسوفيم” بغلاف غزة مساء أمس، قبل أن يعلن جيش الاحتلال عن تحديده عمليتي إطلاق صواريخ من القطاع، لكنها لم تتجاوز السياج الأمني الفاصل.

 وجاءت هذه التطورات، بعدما استشهد الشاب علاء نزار عايش حمدان (28 سنة) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته عصر أمس في الفعاليات السلمية لـمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق جباليا شمال قطاع غزة.

 ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، فقد استشهد أمس الشاب حمدان، وأصيب 54 مواطنا بجراح مختلفة منها 22 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال، خلال مسيرات العودة شرق قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *