أخبار الطيبة

رئيس بلدية الطيبة يتحدث النهضة العمراينة التي شهدتها الطيبة برئاسته ويتطرق لعدة محاور هامة في مؤتمر “الطيبة أولا” الصحفي

رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع مصاروة، منصور، يتحدث عن العنف والجريمة ومكبات النفايات وقضايا الهدم ومياه وادي عارة في مؤتمر “الطيبة أولا” الصحفي، أبرزها أن حمل كامل المسؤولية لما يجري في المجتمع العربي، من أعمال عنف وجرائم قتل، للشرطة الإسرائيلية.

أرجع رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع مصاروة، منصور، مساء اليوم الأحد، كامل المسؤولية لما يجري في المجتمع العربي، من أعمال عنف وجرائم قتل، للشرطة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن دور الشرطة هو كبح جماح الجريمة، وأن على الشرطة أن تكبح الجريمة في المجتمع العربي بجدية ، كما تعمل في الوسط اليهودي.

جاءت تصريحات رئيس البلدية، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته كتلة “الطيبة أولا” في مقرها الإنتخابي، عصر مساء اليوم الأحد.

وصرح أن مدينة الطيبة، تعيش نهضة عمرانية، وأن بلدية الطيبة، نهضت بالتربية والتعليم، وتطوير البنى التحتية، ومشاريع تربوية، وتعليمية، مؤكدا على مواصلة بلدية الطيبة، بالنهضة العمرانية، في ولايتها القادمة.

وأكد منصور  على “أننا كمجتمع عربي علينا، أن نأخذ دورنا، ونحن في مدينة الطيبة، اخذنا دورنا، وليس صدفة أن معدل الجريمة والعنف في المدينة إنخفض بنسبة 70 %، وهذا الامر تطلب برامج تربوية ولا منهجية، فعاليات تربوية يومية، وغيرها، ما أسهم بتدني نسبة الجريمة والعنف في الطيبة.

وشدد منصور على أن التربية تبدأ من البيت، وان على الأهالي أن يربوا أبناءهم على المحبة ونبذ العنف.

ودعا القيادات العربية إلى أن تعمل أمام المؤسسات الحكومية والجهات المسؤولة، بمهنية في هذا الموضوع، إلى جانب النضالات الميدانية.

وسياق أخر، قال منصور إن مكب النفيات “ك.ط” اغلق  قبل عام ونصف العام، أنه الان في المرحلة النهائية للترميم، تنتهي في شهر نوفمبر/ تشرين ثاني، وتم نقل النفايات إلى منطقة شمال البلاد، بتكلفة، أكثر من 2 مليون شيكل.

وفي ملف هدم المنازل، والمنازل المهددة في الهدم، وتفتقر لتخطيط لاستصدار تراخيص، أوضح أن بلدية الطيبة، تتعامل مع هذا الملف في المنطقة الغربية لمدينة الطيبة، وشرقي مدينة قلنسوة، بشكل يومي، وديور الحديث الأن عن مخطط يخص المنازل، بمساحة 80 دونم، مؤكدا أن هذا المخطط يتقدم بخطى ثابتة، مشيرا إلى ان هنالك انحفاض في عدد المنازل المهددة .

وحول اتحاد مياه وادي عارة، وارتفاع فاتورة المياه، وجودة المياه، قال إن “مشروع وادي عارة، هو احد المشاريع المهمة في هذا البلد، فهنالك عدة المنازل لم تصلها المياه بشكل دائم، والبنى التحتية، وكان يتحتم على بلدية الطيبة أن تضع الحلول السريعة، للحد من مشكلة المواطنين، لافتا إلى أن الإرتباط مع الاتحاد، منح البلدية، ميزات طائلة، استثمرت في مجال التربية والتعليم.

وأكد منصور أن لبلدية الطيبة القدرة على إقامة المركز الثقافة، مشيرا إلى البلدية وقعت الإتفاقية مع جمعية النور للثقافة، وتنتظر منذ عام ونصف العام توقيع الجمعية، ال أن بإمكان البلدية ان تجلب الميزانيات التي تفي بإقامة المركز، دون الإعتماد على جهات أخرى.

وختم بالقول، أن مدينة الطيبة، تعيش جوا من التآخي في ضل الحراك السياسي، قبيل عقد انتخابات السطلة المحلية في الطيبة، في السابع عشر من مشهر نوفمبر/ تشرين ثاني، مؤدا أنه رئيس جميع أهالي الطيبة دون إستثناء.


tn1 (1)

tn1 (4)

tn1 (5)

‫8 تعليقات

  1. ٣٠% من سكان الطيبه منذ قرابة الاربع سنوات الماضيه حصلوا عل مشكنتا داءمة الدفع جيلا بعد جيل في شراء مياه الشرب هذا بالاضافه لرفع سعر الكوب الواحد لاعمال البناء نحو ٨ شيكل ولمياه الشرب ( التي اصبح استعمالهافقط للغسيل وللمرحاض ) نحو ٤ شيكل للكوب الواحد مما يكلف رب الاسرزه المكونه من٥_٧ انفار حوالي ٧٠٠ _ ٩٠٠ شيكل في الشهر الواحد . منذ استلام عيرون للمياه. مما ادى الى حالة ياس عند المواطن ونقص في عدد السكان واغلاق الكثير من صفوف المدارس لعدم اقبال الشباب للزواج، بالاضافه لعدم تقديم التسهيلات في قسم الجبايه للمواطن طبقا للقانون، هذا هو العنف $

  2. لا حول ولا قوة الا بالله. . اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب! خصوصا اخر جمله قصة رئيس لكل البلد !! والتعلليم المتدني وخصوصا انه انعدمت التربيه بالمدارس..

  3. اي ميزانيات؟
    بالنسبه للمركز الثقافي الميزانيه دبرها الدكتور احمد الطيبي لكن انت طلبت انو بتسجل بأسمك وكأنو انت اللي جاب الميزانيه.
    بالنسبه للعنف،من وين جبت ال70%انخفاض بالعنف كنك عايش في مدينه اخرى.
    كفا تلفيق كلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *