3أخبار الطيبة

رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة: يجب تضافر الجهود للعمل على منع الجريمة

رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة، المحامي شاكر بلعوم، يشدد على  ضرورة مشاركة جماهيرية أكثر لمنع الجريمة، للضغط على الشرطة الإسرائيلية بأن تقوم بعملها ووضع خطة عملية لمكافحة العنف والجريمة.

تقرير محمد حاج يحيى

أكد رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة، المحامي شاكر بلعوم، أن العنف والجريمة استشريا في مجتمعنا العربي، بعد مقتل 1386 ضحية منذ عام 2000، نحن نرى ان هذا العدد من ضحايا الإجرام عددا كبيرا جدا، لذا يتوجب علينا أن نوقف حمام الدم هذا.

جاءت تصريحات بلعوم خلال الوقفة الاحتجاجية، عصر اليوم السبت، على استفحال مسلسل الجريمة والعنف، وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية، حيال تصاعد آفة العنف، التي أقيمت على مفرق “رأس عامر” بمشاركة نشطاء من المثلث الجنوبي.

وحمل بلعوم الشرطة مسؤولية تفاقم وتيرة العنف والجريمة، قائلا إن “هذه الوقفة، جاءت لنقول كلمتنا، ونطالب الشرطة، التي تتقاعس بعملها، وتتخذ دورها لقطع دابر مسلسل العنف، إذ  ان الشرطة تتخاذل بعلمها، بوضع خطة عمل في هذا الملف”.

وشدد بلعوم على ضرورة مشاركة جماهيرية أكثر لمنع الجريمة، داعيا المواطنون إلى الخروج والمشاركة بكثافة في الفعاليات النضالية، وتضافر الجهود والتعاون للعمل لمنع الجريمة.

ولفت إلى أن هذه الوقفات لها صداها لذا علينا مواصلتها بهدف منع الجريمة، لأن الجريمة قد تكون في أي بيت، لذا ان نعمل مع لجنة المتابعة العليا، نواب الكنيست، والفئات السياسية، واللجان الشعبية ورؤساء السلطات المحلية، وأن نتنحى نترفع عن الخلافات السياسية، ونتحد ونعمل يدا بيد.

المحامي شاكر بلعوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *