أخبار الطيبة

جمعة: اشراك أولياء الطلبة بالمسيرة التربوية يسهم برفع نسبة التحصيل التربوي والعلمي

المحامي يوسف جمعة، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية، في مدينة الطيبة، يصرح أن اللجنة بصدد إصدار دعوات لاولياء أمور الطلبة، من أجل إشراكهم في المسيرة التربوية لطلابنا ، كذلك لإنتخاب لجان صفية ومدرسية لاولياء الأمور .

المحامي يوسف جمعة
المحامي يوسف جمعة

صرح المحامي يوسف جمعة، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية، في مدينة الطيبة، أن اللجنة بصدد إصدار دعوات لاولياء أمور الطلبة، من أجل  إشراكهم في المسيرة التربوية لطلابنا ، كذلك لإنتخاب لجان صفية ومدرسية لاولياء الأمور .

وقال جمعة، في بيان عممه على وسائل الإعلام إنه ” في الأيام القريبة القادمة ستقوم مدارس الطيبة بتوزيع دعوات لاولياء أمور الطلاب للمشاركة في اجتماعات ستعقد بهدف إشراكهم في المسيرة التربوية لطلابنا ، وايضا من ضمن هذه الاجتماعات سيتم اختيار او انتخاب لجان صفية ومدرسية لاولياء الأمور”.

وأوضح ان الأبحاث الدراسية، اجمعت على ضرورة اشراك الأهالي في المسيرة التربوية، الأمر الذي يعود بالفائدة المباشرة على الطالب ويساهم في رفع نسبة التحصيل التربوي والعلمي عنده .

وقال إن “جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي بصورة عامة وفي مدينتنا الحبيبة على وجه الخصوص بحاجة لوقفة جدية من قبل جميع الجهات وبالأخص أولياء الأمور والأهالي “.

وأضاف “من هنا ادعوكم الآباء والأمهات لأخذ دور فعال في هذا الجانب والاشتراك في هذه الاجتماعات والمساهمة في تقوية عمل لجان أمور الطلاب لما فيه فائدة ونجاعة” .

وأردف “اعلم علم اليقين ان لجميعنا مسؤوليات كثيرة وإشغال عديدة ، لكن الحديث يدور عن ابنائنا وبناتنا والذين نسخر الصعاب من اجلهم لرعايتهم وتربيتهم”.

واكد جمعة، ان الجميع يطمح لمستقبل زاهر وواعد للجيل القادم ، وحتى نستطيع الوصول للهدف لا بد لنا ان نضحي اكثر وان نتكاتف اكثر وان نعمل جاهدين لتوفير اجواء تربوية وتعليمية أفضل .

وأشار إلى أن للجان أولياء الأمور صلاحيات كثيرة ، ومن خلال الشراكة مع الطواقم التدريسية والعمل الدؤوب حتما سنحصل على نتائج أفضل وأجود .

وفي نفس السياق هناك من يرى بان لجان الآباء ما هي الا مناصب تشريفية ، لكن الحقيقة بعيدة كليا عن هذه النظرة الاستخفافية ، فعمل اللجان هو عمل ذات طابع ديني ووطني من الدرجة الأولى .

وخلص بالقول “وفي ظل التحديات القائمة في هذه البلاد سياسيا اقتصاديا واجتماعياً على الأهالي ان يستفيقوا من سباتهم وأخذ الموضوع على محمل الجد ، وان لا يتركوا هذه اللجان لأيدي عابثة لها أجنداتها المشبوهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *