3أخبار محليةفلسطين 67

الاخضر المغربي في ضيافة نادي هلال القدس

السفير المغربي ومحافظ محافظة العريش الفلسطينية وممثلي نادي هلال القدس، يستقبلون الفريق الاخضر المغربي في مدينة رام الله .

كتبه – ميرال الدجاني

إستقبل السفير المغربي ومحافظ محافظة العريش الفلسطينية وممثلي نادي هلال القدس الفريق الاخضر المغربي في مدينة رام الله، حيث لعب الفريق الاخضر وفريق هلال القدس مباراة ودية على الأراضي الفلسطينية؛ كما إستقبلت القدس الجماهير المغربية التي إستطاعت الوصول الى فلسطين رغم الصعوبات والمعيقات بسبب الاحتلال.

وخلال مكالمة هاتفية مع أحد المشجعين المغربيين الذي تواجد في القدس لمدة تزيد عن 10 أيام، أخبر مراسلتنا أنه تحدى كل الظروف عندما قرر القدوم لفلسطين لزيارتها للمرة الاولى ولمشاهدة المباراة.

قال ( ه. ح) الطريق كانت طويلة ومتعبة وبكل خطوة كنت أشعر بارتفاع دقات قلبي وعند هبوط الطائرة في مطار اللد، وبدأت أستنشق هواء فلسطين شعرت كم أنا محظوظ لوجودي هنا.

وأخبرنا عن الصعوبات التي واجهت الأفراد الاخرين الذين حاولوا الوصول الى فلسطين عن طريق الاردن وجلسات التحقيق التي مروا بها، وصرح أن آخر دولة كان من الممكن التفكير بزيارتها هي “دولة إسرائيل” كما يذاع بالتلفزة والراديو والتخويف الكبير بزيارتها..

هو أيضا تحدى مصطلح التطبيع الذي برأيه لديه عدة معاني وتفرعات.  وقال أنا جئت لزيارة فلسطين والاقصى ودعم الاقتصاد المقدسي.

وعن شعوره بزيارة الاقصى أكد أن المشاعر التي بقلبه لا توصفها كلمات.. ولقد قام بشراء التذكرة قبل شهر ونص من موعد المباراة وبشكل يومي كان يبحث عن الاماكن التي من الممكن زيارتها بفلسطين.. وعند قدومه للقدس تواجد بها إسبوع دون الخروج الى أي مكان. جاء موعد المباراة وبدأت دقات القلب تتسارع فريقين يحملون نفس الدم يواجهان بعضهم البعض. المغربي يتمنى فوز الفلسطيني والعكس.

وقال “ساعة ونصف لم اتوقف عن الهتاف لفلسطين”.

وأضاف، “عند بدء العد التنازلي للعودة الى أرض الوطن شعرت بالضيق والتعب.. تعرفت على أصدقاء جدد واستقبلوني بصورة رائعة ومنهم من قام بإستقبالي بمنزله.. ويشجع كل الوطن العربي والغربي بزيارة فلسطين”.

ومن خلال مقابلة مصورة مع الاستاذ إياد الحلبي وسؤاله عن تفاصيل السفر والاستقبال بالمغرب وعن التحضيرات التي أقيمت لإستقبال فريق الرجاء، أخبر مراسلتنا أنه كانت السفرة مفاجئة وكانت حلم الجميع وتم إستقبالهم بصورة جداً رائعة وعند حدوث القرعة بأن يتم لعب الفريقين على الأراضي الفلسطينية كانت الفرحة عارمة وكان إستقبالهم بصورة إحتفالية.. وعن المباراة قال لم أكن أتابع المباراة من شدة ذهولي بالجمهور المشجع.

وأكد على وجوب زيارة فلسطين من قبل جميع المنتخبات والاندية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *