2أخبار محلية

اقتحام مجلس محلي كفرمندا واعتداء على الموظفين والممتلكات خلال جلسة للمجلس

ثلة من المواطنين يقتحمون مجلس كفرمندا، واعتدوا على الموظفين، وأعاثوا خرابا بالممتلكات، خلال جلسة المجلس.

اقتحام مجلس محلي كفرمندا واعتداء على الموظفين والممتلكات خلال جلسة للمجلس

اقتحم مساء اليوم السبت، ثلة من المواطنين في جلسة مجلس كفرمندا، واعتدوا على الموظفين، وأعاثوا خرابا بالممتلكات، خلال جلسة المجلس.

وشهدت قرية كفرمندا، حالة من التوتر الشديد مساء السبت، بعد جلسة للمجلس البلدي، وخلافات وعلى اثرها نشب بالقرب من مبنى المجلس شجار عنيف بين العشرات تخلله القاء قنابل ومفرقعات وحجارة.

وعملت الشرطة التي وصلت بقوات كبيرة على فرض النظام في المكان.

وافاد المتحدث باسم الشرطة، بأن ” الشجار نشب بين عائلتين، بين المئات من الضالعين. وتم خلاله تبادل القاء الحجارة، ولم يتم الابلاغ عن اصابات فيما حصلت اضرار للمتلكات. وتعمل قوات الشرطة على فرض النظام والهدوء في المكان. وتم ضبط العديد من الزجاجات الحارقة في المكان”.

وقال مؤنس طه عبد الحليم، رئيس المجلس المحلي، في بيان صادر عنه “هذا المساء وخلال جلسة المجلس المحلي قامت مجموعة من الزعران بإقتحام الجلسة واعتدوا على الموظفين وعلى ممتلكات المجلس المحلي وسيارات أعضاء المجلس المحلي “.

وتابع “إنني إدين هذا الهجوم بأقسى العبارات وأطلب من شرطة اسرائيل العمل سريعا على معاقبة الجناة وتقديمهم للقضاء . وأنا على ثقة تامة أن القانون هو الملجأ الذي نحتكم اليه فقوى العمل والأعمار يجب ألا تنجر خلف الظلامين والساقطين أخلاقيا “.

وختم بالقول” وأهيب بالمواطنين الكرام من كافة أطياف المجتمع المنداوي عدم رد الفعل والانجرار وراء اعمال العنف وانما يجب علينا العمل والسهر من أجل امن وامان بلدنا كفرمندا “.

وفي بيان رسمي صادر عن المعارضة (ائتلاف الخير والإصلاح) في مجلس كفرمندا المحلي، جاء لقد فوجئنا اليوم خلال جلسة اعضاء المجلس المحلي بإقتحام عشرات الشباب المقربين من مؤنس عبد الحليم بناية المجلس المحلي مدججين بالعصي والمفرقعات والبلطات والسكاكين…..مهددين اعضاء المجلس من إئتلاف الخير والإصلاح ونعتهم باقبح العبارات والاوصاف ومحاولة التهجم عليهم جسديًا، وذلك على أثر معارضتنا لبنود جلسة اليوم وحدوث جدال بين اعضاء المجلس وحدوث نقاش حاد بعض الشيء بين اعضاء المعارضة واعضاء الإئتلاف
وهنا نتسائل، هل تم التخطيط لافتعال هذه المشاكل وما الهدف منها؟؟ هل يظن مؤنس عبد الحليم بأن بهذه الطرق والاساليب يستطيع اخافتنا وإثنائنا عن مواقفنا في الحفاظ على المال العام؟؟؟

اننا نستنكر وندين هذه الاعمال الهمجية البربرية التي احدثت توترًا وعكرت اجواء السلام في البلد، وقد ادت الى افتعال احداث عنف وتاجيج ونفوس الشباب نحن بغنى عنها.

اننا ندين ونستنكر تصريحات ومناشير الصفحات المجهولة والرسمية المحسوبة على مؤنس عبد الحليم التي تحرض ليلا ونهارا وما زالت على السيد علي خضر زيدان وأعضاء إئتلاف الخير والإصلاح ومؤيديهم دون مبرر، هذا وعلى الرغم من ان السيد علي زيدان واعضاء الخير والاصلاح قد مدوا اياديهم مرارا وتكرارا للسلام والعمل المشترك، وقوبلوا بالإساءة والعنجهية، وكان آخر هذه المحاولات اليوم حيث تواجد السيد علي زيدان بجلسة مشتركة مع مؤنس عبد الحليم ولجنة الدفاع عن مصادرة الارض حيث دعا من خلالها الى ترك الخلافات السياسية جانبا والى التعاون المشترك بين جميع الاطراف، إلا أن الطرف الشرقي وعلى رأسهم مؤنس عبد الحليم يصر دائما الى ارجاعنا الى عصر الجاهلية المقيته وخلق التوتر والعنف بكل مناسبة وحين.

اهلنا الكرام ندعوكم جميعا الى نبذ العنف بكل اشكاله، فالاختلاف السياسي ليس مدعاة ومبرر للعنف، دعونا جميعا نحافظ على الهدوء والوحدة واحترام الرأي الآخر .

لقد صدر قبل قليل بيان صادر من مؤنس عبد الحليم وعن قائمة كفرمندا الموحدة يدعو علانية الى التحريض والعنف، وتاجيج نفوس الشباب وان هذا الامر لمؤسف للغاية خاصة انه يصدر من شخص يعتبر نفسه مسؤولًا عن بلد باكمله، وكان من الاولى به اختيار خطاب آخر يهدأ النفوس ويدعو الى السلام والوحدة.

من هنا ندعو الطرف الآخر التصرف بحكمة ومسؤولية وضبط مؤيديه وصفحاته الاعلامية اذا كانت فعلا مصلحة البلد تهمه.

اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئًنا وسائر بلاد المسلمين.

إئتلاف الخير والإصلاح
علي زيدان
طه زيدان
رائد زيدان
زكي عيساوي
صالح طه
مجدي حوشان
خالد قدح
زكي مراد

0

1

2

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *