أخبار محلية

مئات المستوطنين يقتحمون الاقصى

مئات المستوطنين،يقتحمون المسجد الأقصى المبارك، في ثالث ايام “عيد العرش” وتقدمهم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال وحاخامات .

المستوطنون يجددون اقتحامهم للاقصى

 اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الاربعاء، المسجد الأقصى المبارك، في ثالث ايام “عيد العرش” وتقدمهم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال وحاخامات .

واوضحت دائرة الاوقاف الإسلامية أن611 متطرفا اقتحم الاقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية، على شكل مجموعات كبيرة متتالية، عبر باب المغاربة والذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس.

وانتشرت قوات الاحتلال والشرطة والمخابرات بكثافة في ساحات الاقصى، لتأمين جولات واقتحامات المستوطنين للمسجد، فيما رافقت مجموعة من القوات المقتحمين خلال سيرهم في ساحات واروقة المسجد.

وادى مستوطنون صلواتهم الخاصة في ساحات الاقصى خاصة في منطقة باب الرحمة، بحراسة من شرطة الاحتلال التي منعت المصلين التواجد والجلوس في المنطقة، وقدم حاخامات للمستوطنين شروحات عن ” الهيكل المزعوم”

وعلى ابواب المسجد الأقصى المبارك انتشرت شرطة الاحتلال واحتجزت هويات المصلين الوافدين للاقصى قبل السماح لهم بالدخول.

فيما قام المستوطنون بجولات على ابواب الاقصى من الجهة الخارجية حاملين معهم ” ثمار وسعف النخيل ” وادوا صلواتهم على الأبواب خاصة عند باب السلسلة.

ورابط مجموعة من المصلين المبعدين عن الاقصى عند باب السلسلة من جهة الخارحية، ولم يسلموا من المستوطنين الذين وجهوا لهم الشتائم وحاولوا استفزازهم.

وفي سياق متصل، وزع مستوطنون من جماعات الهيكل اليوم صباحا اعلانات مطبوعة عند باب السلسلة عن نيتهم اقامة صلاة توراتية عند نفس الباب السبت القادم “صلاة موصاف” في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت، كما طالبوا في البيان بفتح الأقصى لإقتحامات اليهود أيام السبت كسائر أيام الأسبوع من الأحد للخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *