اليوم |
اغلاق
اغلاق

قافلة الاحتجاج على تواطؤ الحكومة مع تفشي الجريمة تحط في القدس

الكاتب: | نشر يوم 10.10.2019 الساعة 10:09 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على قافلة الاحتجاج على تواطؤ الحكومة مع تفشي الجريمة تحط في القدس

قافلة السيارات الاحتجاجية تنطلق من البلدات العربية، باتجاه القدس حيث ستجري تظاهرة غضب على تواطؤ الحكومة الاسرائيلية مع استفحال الجريمة في المجتمع العربي”.

انطلاق قافلة الاحتجاج  على تواطؤ الحكومة مع تفشي الجريمة

 انطلقت قافلة السيارات الاحتجاجية اليوم من البلدات العربية، باتجاه القدس حيث ستجري تظاهرة غضب على تواطؤ الحكومة الاسرائيلية مع استفحال الجريمة في المجتمع العربي”.

وستقام خيمة احتجاج دائمة وسيلتقي أعضاء القائمة المشتركة بوزير الأمن الداخلي تنفيذ خطة القضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربي.

هذا الاحتجاج يتعلق بالحق الأساسي لكل مواطن

وكتب أيمن عودة ، في حسابه على تويتر: “هذا الاحتجاج يتعلق بالحق الأساسي لكل مواطن: الحق في الحياة والأمن. يجب ألا نضطر إلى إغلاق الطرق لإعادة السلام إلى الشوارع. والسجن الشديد والغرامات على كل مواطن يحمل سلاحًا غير قانوني “.

وانطلقت القافلة من عدة محطات، من شمال اسرائيل وجنوبها، وبدأت القافلة تحركها من قرية مجد الكروم، ليلتحم معها على الطريق إلى القدس مركبات أخرى في تجمعات على مفرق الناعمة في شفاعمرو، ومدخل كفر قرع وقاع أفراح زميرو في قلنسوة، وحديقة العجمي في يافا، ومفرق السقاطي في النقب.

ومع تحرك القافلة تبين أن شرطة السير بدأت بحملة أخرى، يرجح أنها تهدف إلى عرقلة سير القافلة وتحرير المخالفات للسائقين.

وفي طريقها إلى القدس التحمت مع القافلة مركبات أخرى تجمعت على مفرق الناعمة قرب مدينة شفاعمرو.

تواطؤ من قبل الشرطة، وليس قضية إهمال

وأكد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، إن التجاوب مع قافلة السيارات التي بدأت بالانطلاق صباح اليوم الخميس، كبير جدا ومنقطع النظير، وأن كفاحنا سيستمر حتى اجتثاث ظاهرة الجريمة والعنف من مجتمعنا. وقال إننا نحيي جماهير شعبنا في تفاعلها الواسعة مع نشاطات لجنة المتابعة الكفاحية، في قضية تهدد صمودنا وتماسك مجتمعنا.

وقال بركة، وهو في المحطة الثانية، التي تنطلق منها القافلة في الشمال، من مفرق الناعمة، شفاعمرو، إننا نلحظ أن التجاوب كبيرا، وهذا ما يردنا من محطات الانطلاق الأخرى من الوسط والجنوب، وبعد قليل سندخل الى شارع 6، حتى مفرق اللطرون، لنواصل جميعا بقافلة واحدة حتى مباني الحكومة في القدس، للتظاهر ضد تواطؤ الحكومة مع ظاهرة الجريمة.

وشدد بركة على أن كفاحنا سيتواصل، واليوم نحن في حلقة مركزية، ستليها خطوات، ونحن مستمرون حتى اجتثاث الجريمة، فالحديث يجري عن تواطؤ من قبل الشرطة، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها، وهي عقلية متأصلة عبر عنها غلعاد إردان قبل عدة أيام، بأنه يتعامل مع المجتمع العربي كمجتمع متوحش وعنيف.

مناوشات بين المشاركين والشرطة على شارع رقم 6

وأفاد شهود عيان، مشاركين في المسيرة،  أنّ “الشرطة تحاول عرقلة المسيرة”، عن طريق إعطاء المخالفات وتحذير السائقين من القيادة بشكل غير قانوني.

مؤكدين ان مناوشات خفيفة بدأت الان في شارع رقم 6 بين المشاركين في المسيرة ورجال الشرطة ، بعد ان قامت وحدة الدراجين باغلاق الطريق امامهم.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21