العالم العربي

الاردن تستدعي سفيرها في اسرائيل

وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي يقول ان بلاده قررت سحب السفير الادرني في تل ابيب للتشاور على خلفية استمرار اعتقال الاحتلال لمواطنين أردنيين.

الاردن

قال وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي ان بلاده قررت سحب السفير الادرني في تل ابيب للتشاور على خلفية استمرار اعتقال الاحتلال لمواطنين أردنيين.

وقال الصفدي عبر موقع تويتر”في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر إطلاق المواطنين الأردنيين هبة اللبدة وعبد الرحمن مرعي واستمرار اعتقالهما اللاقانوني واللإنساني، استدعينا السفير الأردني في تل أبييب للتشاور خطوة أولى”.

الاردن يدين إستمرار اسرائيل اعتقال عبد الرحمن مرعي

وكان قد ادان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالاردن السفير سفيان القضاة استمرار السلطات الاسرائيلية بالاعتقال الاداري للمواطن الأردني عبد الرحمن مرعي ورفض أي تبرير لاستمرار اعتقاله.

وقال القضاة في بيان نشرته وكالة “بترا” بعد صدور قرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية رفض الاستئناف المقدم من محامي عبدالرحمن مرعي ضد اعتقاله اداريا إن قرار الاعتقال الاداري وما تلاه من قرارات تثبيت هي قرارات باطلة وغير مقبولة ومرفوضة.

وأكد القضاة أن الوزارة تواصل العمل والضغط بكل السبل المتاحة من أجل الإفراج عن عبدالرحمن مرعي وعن هبة اللبدي.

وذكر الناطق الرسمي بان القنصل الاردني في تل ابيب كان قد زار عبد الرحمن مرعي مرتين في مركز احتجازه، كما زار هبة عبدالباقي اربع مرات، وان السفارة حملت الجانب الاسرائيلي مسؤولية سلامتهما، وانها ستواصل الضغط والمتابعة بتوجيه من الوزارة للإفراج عنهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *