صحة

5 وفيات- الجدل حول السجائر الالكترونية يتواصل

حاول خبراء الصحة البريطانيين طمأنة مدخني السجائر الإلكترونية في أعقاب وفاة 5 أشخاص بسبب مرض تنفسي حاد في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن احتجاز آخرين في عدد من المستشفيات فى ولايات مختلفة. 

5 وفيات- الجدل حول السجائر الالكترونية يتواصل

وقال مسؤولون أمريكيون يوم الجمعة، إنه تم التحقيق في أكثر من 450 حالة محتملة – جميعها مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية – بين “شباب أصحاء”.

وقالت صحيفة “الأوبزرفر” البريطانية ، إن الأفراد المصابين ذكروا أنهم عانوا من أعراض في الجهاز التنفسي بما في ذلك السعال وضيق التنفس والتعب، كما عانى البعض من القيء والإسهال وساءت الأعراض على مدى أيام أو أسابيع قبل الدخول إلى المستشفى.

وأدى تفشي المرض إلى مخاوف من أن يتأثر مدخنو السجائر الإلكترونية في المملكة المتحدة أيضًا. ومع ذلك ، قال مارتن دوكريل ، رئيس مكافحة التبغ في الصحة العامة في إنجلترا ، إن هناك فرق بين vaping (التدخين الإلكترونى) في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأوضح أن التقارير تشير إلى أن معظم الحالات في الولايات المتحدة كانت مرتبطة بأشخاص يستخدمون سائلا غير مشروع ، أو تم شراؤه من الشوارع أو تم تصنيعه محليا ، وبعضها يحتوي على منتجات الحشيش ، مثل THC ، أو القنب الصناعي ، مثل التوابل.

وقال: “على عكس الولايات المتحدة، فإن جميع منتجات السجائر الإلكترونية في المملكة المتحدة تخضع لرقابة صارمة من أجل الجودة والسلامة من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية ، وهي تدير نظام البطاقة الصفراء ، مما يشجع المدخنون الإلكترونيون على الإبلاغ عن أي تجارب سيئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *