أخبار الطيبة

27,500 ناخب وناخبة في الطيبة- نسبة التصويت تتعدى الـ 17%

نسبة التّصويت في مدينة الطّيبة تتعدى الـ  17%، حتى هذه الأثناء، وعدد اصحاب حق الاقتراع في المدينة يبلغ 28934 ناخب وناخبة

1 (5)

تعدت نسبة التّصويت في مدينة الطّيبة 17%، حتى هذه الأثناء، في انتخابات الكنيست الـ 22 التي تعقد اليوم الثلاثاء، وتعتبر النّسبة  الأعلى فيالبلدات العربية في الداخل.

يبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع في مدينة الطيبة الآن 28934 ناخب وناخبة، وهم يشكلون 60% من مجمل عدد سكان الطيبة، ووزع في مدينة الطيبة، 45 صندوقا للاقتراع، التي وزعت في مدارس ومؤسسات اخرى كبيت الآباء القطري.

وفي هذا السياق، وصل موقع “لطيبة نت” العديد من الرسائل والاتصالات التي توجه نداءات الى مواطني مدينة الطيبة بشكل خاص والجماهير العربية بشكل عام التوجه إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في العملية الانتخابية لدعم القوائم العربية، والتأثير على الساحة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ولمحاربة اليمين المتطرق الذي يحاول طمس المواطنين العرب في البلاد.

ويبذل الناشطون السياسيون، وكوادر القائمة المشتركة والأحزاب السياسية في المدينة كل ما بوسعهم من اجل انجاح مسيرة الانتخابات لدعم مرشحي القائمة، ولا سيما أن في مدينةالطيبة مرشح وهو الدكتور أحمد الطيبي.

وأدلى النّائب د. أحمد الطّيبي ظهر اليوم بصوته بمرافقة والدته، زوجته وبناته  في مدينة الطّيبة.

وحثّ الطّيبي المواطنين في الطيبة والداخل على الخروج والتّصويت، قائلا وسط تشجيع من الجماهير المتواجدة في الصّندوق: “أضرب وكسّر”.

معطيات رقمية خاصة بانتخابات الكنيست الـ 22

ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع  لاختيار الكنيست الحادية والعشرين 6,394,030 ناخب وناخبة.

وتنشر لجنة الانتخابات العامة 10.788 صندوق موزعة على 4000 مركز اقتراع على أن يشمل كل واحدا منها صندوقا انتخابيا واحدا على الأقل يمكن لذوي الإعاقة الوصول إليه بسهولة.

وافتتحت مراكز الاقتراع في المدن الكبرى أبوابها تمام السابعة صباحا حتى الساعة العاشرة ليلا حيث تغلق أبواب مراكز الاقتراع في المدن الكبرى، أما في التجمعات السكنية التي يصل تعداداها حتى 350 نسمة ، تغلق أبوابها تمام الثامنة مساء .

1 (2)

1 (3)

1 (1)

1 (10)

‫4 تعليقات

  1. الى رقم 1
    انا احترم وجهة نظرك
    ولكن هذا اليوم هو يوم مصيري ولازم كل واحد فينا يطلع ويصوت بالاخص للقائمة المشتركة. عرب اكثر يمين اقل. انا معك اعضاء القائمة المشتركة خيبوا امالنا وما بعملوا الا القليل القليل للمواطنين العرب. هم كاشخاص ما بستاهلوا انه نصوتلهم ولكن اذا نظرنا للمصلحة العامة بنشوف انه ضروري جدا جدا نصوتلهم. كل ما كان عدد العرب بالكنيست اكثر بكون اعضاء من اليمين اقل. ارجوك التفكير بالموضوع مرة اخرى. احنا بحاجة لكل صوت وكل صوت ممكن يؤثر. بتمنى انك تغير رأيك وتروح تصوت. بالنهاية كل انسان حر برأيه وانا احترم جميع الاراء. ولكن يا ريت كلنا نصوت لانه الحكومة الي جايي رايحة تكون حكومة دمار على روسنا كلهم يمين متطرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *