العالم العربي

مظاهرات حاشدة في مصر لإسقاط نظام السيسي

جموع من المصريين تتظاهر وسط القاهرة وفي محافظات مختلفة مساء الجمعة مطالبين بتنحي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك استجابة للدعوة التي أطلقها رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تظاهرت جموع من المصريين وسط القاهرة وفي محافظات مختلفة مساء الجمعة مطالبين بتنحي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك استجابة للدعوة التي أطلقها رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي.

وقالت مصادر  إن الأمن المصري أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة ضد السيسي في ميدان التحرير (وسط القاهرة)، وأغلق الطرق المؤدية إلى الميدان. وأضافت المصادر أن الأمن شن حملة اعتقالات عشوائية في الميدان.

وأغلق الأمن المحلات والمقاهي في محيط ميدان التحرير والشوارع الجانبية المطلة على الميدان.

وأظهرت مقاطع فيديو عديدة متظاهرين يهتفون في مواقع مختلفة وسط القاهرة وفي محافظات الإسكندرية والسويس والغربية والشرقية والدقهلية ودمياط.

وهتفت مجموعة من المتظاهرين في ميدان التحرير “الشعب يريد إسقاط النظام”، وفي شارع طلعت حرب المجاور للميدان تجمع متظاهرون وهتفوا “قول ما تخافشي، الخاين لازم يمشي”، و”ارحل، ارحل”.

واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما اعتبروه استجابة واسعة لدعوة التظاهر ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أطلقها المقاول والممثل المصري محمد علي الذي عمل مع الجيش سنوات عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *