أخبار محليةشؤون اسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: نصر الله نجح رغم الخسائر الإسرائيلية الضئيلة

صحيفة “​يديعوت أحرونوت​” الإسرائيلية تقول إن نقص الإصابات بالجنود الإسرائيليين ليس مصدر خيبة أمل للأمين العام لـ”​حزب الله​” ​السيد حسن نصر الله​، الذي يدرك أنه لو تسبب بسقوط قتلى إسرائيليين، فإن الأخيرة ترد بقوة”.

حسن نصر الله

قالت صحيفة “​يديعوت أحرونوت​” الإسرائيلية إن نقص الإصابات بالجنود الإسرائيليين ليس مصدر خيبة أمل للأمين العام لـ”​حزب الله​” ​السيد حسن نصر الله​، الذي يدرك أنه لو تسبب بسقوط قتلى إسرائيليين، فإن الأخيرة ترد بقوة”.

وبحسب الصحيفة، فان ​الجيش الاسرائيلي لم يتكبد أي خسائر لأنهم قاموا بتقييم صحيح لما سيفعله نصر الله ورجاله، وتصرفوا وفقا لذلك وردوا بشكل صحيح.

وبينت الصحيفة أن “هناك عاملان آخران وراء هجوم حزب الله الانتقامي الذي فشل في تحقيق أهدافه أو التسبب في إصابات للقوات الإسرائيلية، الأول هو التفوق الذي تملكه المخابرات الإسرائيلية، والثاني هو الانضباط التشغيلي الاستثنائي الذي أظهره”.

وأضافت الصحيفة، قائلة: “يجب الإشادة أيضا بنصر الله لأنه تجاوز الحادث الذي تحطمت فيه الطائرات دون طيار في ​بيروت​، إلى الأحداث التي وقعت على الحدود يوم الأحد”.

وتابعت، قائلة: “نصرالله أشرف على عملية استوفت المعايير التي وضعها لنفسه ولشعبه، نجح على الرغم من عدم وقوع إصابات في الجانب الإسرائيلي، ولا شك أن حسن نصر الله راض عما حققه اليوم تماما على غرار رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *