2أخبار محلية

المشتركة تقدم توصيتها على غانتس لتشكيل الحكومة

القائمة المشتركة، تقدم توصيتها على اسم ليشكّل الحكومة، وأوصت على بني غانتس.

قدّمت اليوم الاحد، القائمة المشتركة، توصيتها على اسم ليشكّل الحكومة، وأوصت على بني غانتس.

واجتمع  ممثلو الأحزاب، اليوم  بالرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين، من أجل تقديم توصياتهم على اسم المرشّح لتشكيل الحكومة.

ويشار إلى أنّ المنافسة تحتدم بين بنيامين نتنياهو “الليكود” وبني غانتس “كحول لفان”، حيث حصل الاول وحزبه على 31 مقعدًا فيما تفوّق عليه الثاني بمقعدين وحصل على 33 مقعدًا.

وقدّمتالقائمة المشتركة (13 مقعدًا)، القوة الثالثة في الكنيست،  توصيتها  عند الساعة السادسة والنصف، معلنة توصيتها لبني غانتس. وقد حضر الاجتماع كل من النواب أيمن عودة، احمد طيبي، أسامة السعدي، منصور عباس وعوفر كسيف، إلى جانب منصور دهامشة سكرتير القائمة وقد تغيّب نوّاب وممثلي التجمّع عن الاجتماع.

في كلمته أكّد النائب أيمن عودة أنّه “لم يتم في السابق التوصية على شخص لتشكيل الحكومة لكن هذه المرة قرر المجتمع العربي تغيير الواقع ولأول مرة في التاريخ سنوصي على بني غانتس لتشكيل الحكومة، من أجل تغيير حكم نتنياهو”. من جهته، عرض النائب الطيبي أبرز مشاكل المجتمع العربي وعلى رأسها الجريمة والعنف وقضية الأرض والمسكن، وطالب بالتحرّك لحلها، وأشار إلى أنّ “للمشتركة تحفظّات كثيرة على جانتس”.

يشار إلى أنّ ممثلي حزب كحول لفان قدّموا توصيتهم عند الساعة 17:00 وبطبيعة الحال أوصوا على جانتس لتشكيل الحكومة، وقد حرص ريفلين على سؤال ممثلي الحزب عن امكانية تشكيل حكومة إلى جانب الليكود وذلك لتجنب اجراء انتخابات ثالثة، فكان الرد من عضو الكنيست عن “كحول لفان” بوجي (موشيه) يعلون بأنّه “يأمل بأن لا تصل الأمور إلى هنا”، فطلب عندها رئيس الدولة منه التفكير بالاقتراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *