أخبار محلية

اضراب مفتوح في كفر قاسم وباقة بعد مقتل أبو جابر​ وابو حسين

لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة كفر قاسم تعلن الإضراب المفتوح في مدارس المدينة الاعدادية والثانوية، احتجاجا على جريمة قتل الشاب جهاد ابو جابر قبل عدة ايام، وبلدية باقة الغربية تعلن الإضراب العام في المحلات التجاري والمرافق العامة، لا يشمل قطاع التّعليم في المدارس، ذلك في أعقاب مقتل المغدور محمّد سمير أحمد نمر أبو حسين.

الشاب المرحوم محمد ابو حسين

قررت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة كفر قاسم اعلان الإضراب المفتوح في مدارس المدينة الاعدادية والثانوية، احتجاجا على جريمة قتل الشاب جهاد ابو جابر قبل عدة ايام، على ان يبدأ الإضراب يوم غد الأحد، وحتى اشعار أخر.

وأعلنت بلدية باقة الغربية مساء السبت الإضراب العام في المحلات التجاري والمرافق العامة،  لا يشمل قطاع التّعليم في المدارس، ذلك  في أعقاب مقتل المغدور محمّد سمير أحمد نمر أبو حسين.

وقالت  لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة كفر قاسم، في بيان صادر عنها:”عقد في مبنى البلدية مساء السبت الموافق 14/09/2019 اجتماع تقييمي للمجلس البلدي ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية كفر قاسم وشخصيات قيادية، وذلك للبحث والوقوف عن كثب على اخر المستجدات بعد مقتل الشاب جهاد إبراهيم أبو جابر رحمه الله”.

واضاف البيان:” بدأ رئيس البلدية المحامي عادل بدير الاجتماع بتقديم تقرير حول اخر التطورات والجلسات مع قيادة شرطة والأطراف المتنازعة وان على الشرطة اثبات فعاليتها والقيام بمهامها بنفس الكفاءة التي تقوم فيها الشرطة بمهامها في الوسط اليهودي.كما وأكد ان كفر قاسم ترفض بشكل قاطع الاستمرار في هذا الوضع الراهن وعلى الشرطة ان تثبت جدارتها من خلال وقف شلال الدم أولا، ابتداء بتنفيذ مجموعة جدية من الإجراءات العميقة والجادة في هذا الاتجاه”.
بناء عليه تعلن لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية ما يلي:
• اعلان الاضراب المفتوح للمدارس الإعدادية والثانوية ابتداء من يوم غد الاحد الموافق 15/09/2019 وحتى اشعار اخر.
• إعادة تقييم للأضراب وللنتائج وللتداعيات يوم الأربعاء الموافق 18/09/2019. ابتداء من تصعيد في الاضراب حتى يشمل الابتدائيات والروضات. او إعادة النظر في وقف الاضراب.
لم يكن اضراب المدارس يوما هدفا بحد ذاته، وهذا ما أكدنا عليه مرارا وتكرارا، وانما وسيلة للضغط على الجهات الرسمية ذات الصلة وفرض مأساة كفر قاسم على جدول اعمال قيادات الشرطة لكي يتم تحريك للمياه الراكدة في هذا الملف الشائك المأساوي.

كثير منا يطرح السؤال: هل كان من اللازم الإعلان عن اضراب المدارس ابتداء؟ ما جدوى الإعلان عن الاضراب؟ هل سيحقق الاضراب اغراضه؟ الى غير ذلك من الأسئلة.. واضح ان الإجابة عن هذه الأسئلة صعبة ولا يملك أحدا منا عصاة سحرية، وتبقى هنالك مساحة مشروعة للخلاف. الا ان الذي على الرأي العام ان يعرفه، أن موضوع الاضراب قد تمت مناقشته قبل الإعلان عنه في اجتماع مشترك للجنة أولياء الطلاب والبلدية والذي انتهى الى قرار بالإجماع الإعلان عن الاضراب المفتوح”.

بالمقابل، اصدرت بلدية باقة الغربية مساء السبت بيانا في أعقاب مقتل المغدور محمّد سمير أحمد نمر أبو حسين جاء فيه:” في أعقاب مقتل المغدور المأسوف على شبابِهِ، محمّد سمير أحمد نمر أبو حسين، تغمّدَهُ الله بكامل رحمته، فجْرَ السّبت (14.09.2019)، انعَقَدَ مساءَ اليوم في بلديّة باقة، في العاشرة والنّصف مساءً، اجتماعٌ دَعَا إليه رئيس بلديّة باقة الغربيّة، د. مرسي أبو مخّ، شارَكَت فيه الأطُرُ الاجتماعيّة الفاعِلَة على السّاحة المحليّة، من لجنة الصّلح، اللجنة الشّعبيّة وناشطون اجتماعيّون مختلفون، تقرَّرَ فيه ما يَلِي:

-أُقِرَّ الإضراب في جميع المحلّات التّجاريّة والمرافق العامّة في المدينة، يوم غدٍ، الأحد (15.09.2019)، حتى ساعة انتهاء مراسيم الجنّازة، احتجاجًا على جريمة القتل النّكراء.

-الإضراب لا يشمل قطاع التّعليم في مدارس باقة الغربية، حيث سيتمّ تخصيص اليوم الدّراسي للتركيز على نشاطات توعوية تربوية في موضوع مكافحة ظواهر العنف.

-سيُشارُكُ طلّاب المدارس الثّانويّة في مدينة باقة، في مراسيم الجنّازة، مرافقين جثمان المغدور إلى مثواه الأخير، مشاطرين الأهل الحزن الأليم.

-أُقِرَّ انعقاد تظاهرة جادّة زخمة كبيرة حاشدة تستقطبُ كافّة أهالينا ليقفوا محتجّين أمامَ مقرّ محطّة الشّرطة في مدينة باقة الغربيّة، بعد الانتهاء من بيت العزاء. سنعلنُ عن تفاصيلها لاحقًا.

-يحمّل كافّة المشاركين في الاجتماع، المسؤوليّةَ الكاملة، الأولى والأخيرة، على الشّرطة المتقاعسة في أداء دورها.

رحِمَ الله فقيدنا وجعلَ مثواه الجنّة وألهم أهله وألهمنا جميعًا الصّبر والسّلوان”.

الشاب جهاد ابو جابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *