- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

خروقات من نتنياهو- ارتفاع نسبة التصويت بانتخابات الكنيست

لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية تؤكد ان المقابلات التي يجريها نتنياهو مع عدد من وسائل الاعلام هذا اليوم وقيامه بدعاية انتخابية، تعتبر خرقا واضحا لقانون الانتخابات المعمول به.

نتنياهو (6)

ارتفعت نسبة التصويت في انتخابات الكنيست الإسرائيلية حتى حلول الساعة الرابعة عصرا اليوم الثلاثاء، إلى 50 % ، وقد أدلى 3 ونصف مليون  ناخب بأصواتهم.

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية ان المقابلات التي يجريها رئيس حكومة الاحتلال مع عدد من وسائل الاعلام هذا اليوم وقيامه بدعاية انتخابية، تعتبر خرقا واضحا لقانون الانتخابات المعمول به.

واوضحت اللجنة انه في حال تلقيها شكوى خطية بهذا الخصوص فان رئيس اللجنة القاضي حنان ملتسر مخول صلاحية فرض غرامات مالية مغلظة على وسائل الاعلام التي قامت بنشر التصريحات وعلى حزب الليكود.

وافتتحت مراكز الاقتراع في المدن الكبرى أبوابها تمام السابعة صباحا حتى الساعة العاشرة ليلا حيث تغلق أبواب مراكز الاقتراع في المدن الكبرى، أما في التجمعات السكنية التي يصل تعداداها حتى 350 نسمة ، تغلق أبوابها تمام الثامنة مساء .

وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية القاضي حنان ميلتسر إنه يتم بذل جهود جبارة لضمان عدم تزوير نتائج الانتخابات.