اليوم |
اغلاق
اغلاق

حماس تعلن موافقتها غير المشروطة على ورقة الفصائل

الكاتب: | نشر يوم 26.09.2019 الساعة 14:02 | ضمن التصنيف أخبار محليةفلسطين 67 | لا توجد تعليقات على حماس تعلن موافقتها غير المشروطة على ورقة الفصائل

اسماعيل هنية رئيس حركة حماس يعلن موافقة حركته على ورقة الفصائل الفلسطينية للمصالحة دون شروط. 

1

أعلن اسماعيل هنية رئيس حركة حماس موافقة حركته على ورقة الفصائل الفلسطينية للمصالحة دون شروط.

وقال هنية خلال تسليم رد حماس على الورقة للفصائل داخل مكتبه بغزة انه رغم بعض الملاحظات البسيطة لحماس الا ان الحركة تعلن موافقتها دون شروط على ورقة الفصائل مؤكدا استعداد حماس لوضع امكاناتها لمساعدة الفصائل على تطبيق المبادرة.

وتمنى هنية على حركة فتح ان تعلن موافقتها على الورقة والاتفاق على وضع اليات للتطبيق.

وأكد هنية ان حماس تعتبر المصالحة فريضة شرعية وضرورة وطنية خاصة في ظل المخاطر التي تحيط بالقضية الفلسطينية.

وكانت الفصائل الثمانية أعلنت طرح رؤية وطنية لتحقيق المصالحة وهي الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، حزب الشعب، حركة المبادرة الوطنية، الاتحاد الديمقراطي “فدا”، الجبهة الشعبية – القيادة العامة، طلائع حرب التحرير الشعبية “الصاعقة”.

أهم بنود الورقة:

اعتبار اتفاقيات المصالحة الوطنية الموقعة من الفصائل في الأعوام (2005-2011-2017) في القاهرة واللجنة التحضيرية في بيروت 2017، مرجعاً لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وعقد اجتماع لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية ” الأمناء العامون” خلال شهر أكتوبر 2019 في العاصمة المصرية القاهرة بحضور الرئيس محمود عباس.

وتكون من مهام هذا الاجتماع الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية.

وأكدت على ان مهمة الحكومة الأساسية توحيد المؤسسات الفلسطينية وكسر الحصار عن قطاع غزة وتعزيز مقومات الصمود لشعبنا في الضفة لمواجهة الاستيطان والتهويد.

واعتبار المرحلة من أكتوبر-2019 وحتى يوليو 2020 مرحلة انتقالية لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وتنص الورقة على ان الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية بما لا يتجاوز نهاية عام 2019، وآليات تسلمها مهامها والفترة الزمنية.

و توحيد القوانين الانتخابية للمؤسسات الوطنية الفلسطينية ,إجراء الانتخابات الشاملة ” التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني” في منتصف 2020.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21