اليوم |
اغلاق
اغلاق

حزب الله يرد

الكاتب: | نشر يوم 01.09.2019 الساعة 18:10 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على حزب الله يرد

حزب الله يعلن مسؤوليته عن تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة “أفيفيم” بالقرب من الحدود الشمالية.

1

‏⁧‫أعلن حزب الله مسؤوليته عن تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة “أفيفيم” بالقرب من الحدود الشمالية.

وقال الحزب في بيان إن “مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي التي نفذت العملية، وتمكنت من تدميرها وقتل وجرح من فيها”.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، ظهر الأحد، أن عددا من القذائف المضادة للدروع أطلقت من الاراضي اللبنانية باتجاه قاعدة عسكرية في الجليل الأعلى.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: متابعة للتقارير الأولية عن الحادث في منطقة أفيفيم، فالحديث عن اطلاق عدد من القذائف المضادة للدروع باتجاه قاعدة عسكرية ومركبات عسكرية في المنطقة حيث تم إصابة بعض منها. لقد رد الجيش باتجاه بعض مصادر النيران وباتجاه أهداف في جنوب لبنان. تفاصيل اخرى قيد الفحص”.وأفادت مصادر عبرية نقلا عن سكان المستوطنات بأنهم سمعوا أصوات انفجارات في المنطقة، دون أن تضيف المزيد من التفاصيل.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال، أنه أطلق عدة قذائف مدفعية على موقع في لبنان، وأنه ينتظر كيفية تتطور الأمور من جانب حزب الله.

وعلى ضوء الأحداث الجارية على جانبي الحدود، أمر الجيش الإسرائيلي بفتح الملاجئ في المستوطنات على بعد 4 كيلو مترات من الحدود الشمالية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الجيش يتلقيان التقارير أولا باول، حول تطورات الوضع في الجبهة الشمالية، مشيرة إلى أن نتنياهو تلقى أول التقارير عن إطلاق حزب الله القذائف المضادة للدروع خلال اجتماعه مع رئيس هندوراس خوان هيرنانديز.

في الجانب اللبناني، أفادت مصادر إعلامية أن مدفعية الاحتلال قصفت الأراضي اللبنانية المقابلة لمستوطنة “افيفيم”، والجيش الإسرائيلي رد على مصادر النيران، كما أن دائرة القصف الاسرائيلي تتوسع من خراج مارون الراس إلى يارون.

وقالت إن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق على علو منخفض في أجواء مارون الراس اللبنانية.

أيضاً، أشارت مصادر للميادين إلى أن “القصف الإسرائيلي يهدف إلى سحب الإصابات في صفوفه بعد هجوم حزب الله”.

هذا وأكدت  الميادين، أن “لا صحة ابدا للانباء عن تبادل لاطلاق النيران على الحدود”.

الجيش اللبناني قال في بيان إن “الاحتلال استهدف خراج بلدات مارون الراس وعيترون ويارون بأكثر من 40 قذيفة عنقودية وحارقة”.

الباحث العسكري العميد أمين حطيط قال للميادين إن “حزب الله أثبت في رده تكافؤه وجاهزيته لأي تطور مقبل، والقصف الإسرائيلي يهدف إلى رفع المعنويات وقطع الطريق أمام المقاومين للانسحاب وحماية منطقة العملية”.

وأضاف “لا تصعيد كبيراً حتى الآن وإسرائيل تدرك أن جغرافية الهدف يثبت جاهزية حزب الله لأي تطور مقبل”.

حطيط تابع “نسلّم بمصداقية بيان حزب الله بشأن تدمير الآلية العسكرية لأنه استخدم اسلحة دقيقة، وتنفيذ العملية جرى من الأرض اللبنانية ومن منطقة تطل على مكان الهدف، كما أن هجوم المقاومة أكد وعدها بتنفيذ الرد من لبنان باتجاه هدف إسرائيلي، والمقاومة اختارت الهدف المناسب وفي الأرض المناسبة بالسلاح المناسب”.

هذا وأشار إلى أن “المقاومة كانت قادرة على القضاء على طواقم الاجلاء التابعة للاحتلال لكنها التزمت بقواعد الاشتباك، والاحتلال حصر قصفه بأراض غير آهلة بالسكان ما يؤكد ان المقاومة فرضت معادلتها”.

في وقت سابق من اليوم، أفيد بأن الاحتلال الاسرائيلي يواصل انكفاءه وسط غياب لأي حركة، مشيراً إلى أن قوات اليونيفيل تواصل تنظيم دورياتها على الحدود.

 في المقابل استهدفت مدفعية الاحتلال جبل الروس في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بعدد من قذائف عيار 155 ملم من مرابضها في الزاعورة في سفوح الجولان السوري المحتل.

هذا وأطلق جيش الاحتلال فجر اليوم عدداً من القنابل المضيئة في أجواء مزارع شبعا المحتلة قبالة بركة النقار في خراج بلدة شبعا.

إطلاق القنابل المضيئة تزامن مع تحليق متواصل لطائرة استطلاع من دون طيار في أجواء المنطقة.

كما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الاستنفار بلغ ذروته في إسرائيل تحسباً لرد حزب الله. وأكّد الإعلام الإسرائيلي تصاعد القلق من استهداف مواقع ودوريات في الشمال.

 حزب الله يعلن  مسؤوليته عن تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة "أفيفيم" بالقرب من الحدود الشمالية

 حزب الله يعلن  مسؤوليته عن تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة "أفيفيم" بالقرب من الحدود الشمالية

 حزب الله يعلن  مسؤوليته عن تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة "أفيفيم" بالقرب من الحدود الشمالية

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21