اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيبة تشهد ولادة جمعية “صوت التوحد” وسط ترحيب كبير

الكاتب: | نشر يوم 22.09.2019 الساعة 18:06 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الطيبة تشهد ولادة جمعية “صوت التوحد” وسط ترحيب كبير

مدينة الطيبة، تشهد ولادة جمعية “صوت التوحد”، في حفل بهيج أقيم في المركز الجماهيري في مدينة الطيبة، بحضور عدد كبير من الأهالي ومباركة جهات رسمية.

شهدت مدينة الطيبة، مساء يوم أمس السبت، ولادة جمعية “صوت التوحد”، في حفل بهيج أقيم في المركز الجماهيري في مدينة الطيبة، بحضور عدد كبير من الأهالي ومباركة جهات رسمية، برز من بينهم نائب رئيس بلدية الطيبة المربي مالك عازم، مفتشة التربية الخاصة فاتنة عبد الرازق، ورئيس بلدية كفر قاسم، عادل بدير.

وتهدف جمعية “صوت التوحد” غير الربحية، إلى العمل على تأهيل طلاب طيف التوحد، وتطويرهم وتقديم الخدمات وتلبية الإحتياجات لهذه المجموعة. إذ تعمل الجمعية على دمج وتمكين الطلاب وعائلاتهم بالحياة الإجتماعية، كذلك تعزيز العمل من أجل تحسين ظروف فئة البالغين منهم المعيشية، إضافة إلى تقديم الدعم المعنوي والإرشاد لذويهم، وغيرها من خدمات إجتماعية، وتوعوية.

وشمل الحفل كلمات وفقرات فنية، حيث استهل بكلمة مؤسسة ومديرة الجمعية المربية هناء سعودي، التي رحبت بالحضور، واستعرضت في كلمتها فكرة إقامة الجمعية، سيرورة العمل حتى خرج هذا المشروع إلى حييز التنفيذ.

وقالت إن جميعة صوت التوحد، تعمل على تطوير وتمكين طلاب طيف التوحد، معربة عن سرورها بتحقيق هذا الحلم الذي لطالما راودها.

وأشارت سعودي إلى أنها طرقت الطثير من الأبواب وأجرت العديد من المشاورات، مع جهات مسؤولة، بدءا من رئيس بلية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة، ومفتشة التربية الخاصة فانتة عبد الرازق، ومدير مركز “سنديان” في مينة قلنسوة، نواف زميرو، ورئيس لجنة أولياء امور الطلاب المحلية في الطيبة المحامي يوسف جمعة، الذين بدورهم رجبوا بالفكرة، وأبدوا دعمهم الكامل والتوجيه الكافي.

وناب عن رئيس البلدية ، نائبه المربي مالك عازم، الذي اكد دعم البلدية لهذا المشروع، على غرار كل عمل كفيل بالنهوض بالتربية والتعليم في الطيبة، وقدم شكره العميق للزوجين  هناء وشتيوي سعودي، على مبادرتهما بتحقيق هذا الإنجاز، وبسطه في متناول يد أهالي المدينة، على أرض الواقع.

وبدروها، المفتشة فاتنة عبدالرازق، اثنت في كلمتها، على هذا المشروع، مشيرة إلى كم الطاقات في مدينة الطيبة، التي بإمكانها ان تسهم بنجاحه وتطويره على الصعيد القطري، ليكون بديلا عن جمعيات الوسط اليهودي.

وعبر في كلمته، رئيس بلدية كفر قاسم السيد عادل بدير، عن فخره بهذا المشروع الإنساني، داعيا إلى نقل الفكرة وتبنيها في بلدات عربية أخرى في الداخل الفلسطيني.

ومن جانبه، شدد نواف زميرو، على أهمية توعية  وعي الاهالي، وتدارك المجتمع لتقبل لتقبل الاخر.

وفي فقرة مميزة، نالت اعجاب الحضور، إعتلى احمد حاج يحيى منصة المركز، وتلا أيات من الذر الحكيم،  بطلاقة فائقة.

وتخللت الحفل العديد من الفقرات الفنية ولاترفيهية، للاطفال الذين اعتلوا خسبة المسرع بمشاركة متطوعات، إذ قدم طلاب جوقة مدرسة “الحنان” في مدينة الطيرة” بقيادة السيدة حنين مصاروة، فقرة غنائية وعروض دبكة.

وفي ختام الحفل، قدم د. اشرف عكاوي المختص النفسي محاضرة للاهالي، حول طيف التوحد، وميزات مجموعة التوحد، داعيا الأهالي تقبل واقع وجود طفل توحد في عائلتهم، والتأقلم.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tn1 (23)

tn1 (24)

tn1 (25)

tn1 (26)

tn1 (27)

tn1 (28)

tn1 (29)

tn1 (30)

tn1 (31)

tn1 (32)

tn1 (33)

tn1 (34)

tn1 (35)

tn1 (36)

tn1 (37)

tn1 (38)

tn1 (39)

tn1 (40)

tn1 (41)

tn1 (42)

tn1 (43)

tn1 (45)

tn1 (46)

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21