أخبار عالميةالعالم العربي

لماذا اوقفت اسرائيل الضربة الجوية الثانية لسورية ولبنان؟

 موسكو منعت اسرائيل من تنفيذ هجوم جوي اخر على سورية ولبنان، كان مقررا بعد الضربة الجوية الاولى التي استهدفت مواقع في سوريا والضاحية الجنوبية في بيروت بواسطة طيارات بدون طيار. 

تفجير سابق في الضاحية الجنوبية

قالت مواقع عسكرية روسية اليوم، ان موسكو منعت اسرائيل من تنفيذ هجوم جوي اخر على سورية ولبنان، كان مقررا بعد الضربة الجوية الاولى التي استهدفت مواقع في سوريا والضاحية الجنوبية في بيروت بواسطة طيارات بدون طيار.

واضافت المصادر الروسية كما نقل موقع ديبكا الاستخباري الاسرائيلي أنه بعد الموجة الأولى من الضربات الجوية الإسرائيلية، يوم السبت ، 24 أغسطس ، جنوب دمشق، لاحظ الروس بعد أن أكملت الطائرة الإسرائيلية هجومها كان سلاح الجو الإسرائيلي يستعد لشن موجة ثانية على أهداف ومواقع ايرانية واخرى تابعة لحزب الله لكن مقر سلاح الجو الروسي في قاعدة حميم الجوية منع ذلك”.

وفي غضون دقائق ، أقلعت المقاتلات الروسية SU-35 من القاعدة وأثناء تحليقها فوق المناطق الحدودية السورية مع إسرائيل ولبنان لمنع الموجة الثانية من الضربات الجوية الإسرائيلية رأت إسرائيل هذه التحركات الجوية، وتم إلغاء الموجة الثانية من الهجمات.

وتقول مصادر روسية إن الهجمات الاسرائيلية جاءت بعد يوم من محادثة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حيث ناقش الاثنان الوضع في سوريا والتنسيق العسكري بين الجيش الروسي والجيش الإسرائيلي”.

وقدرت مصادر استخباراتية اسرائيلية ان منع هجوم اسرائيلي ثاني على سورية ولبنان تم إقراره على مستوى الرئيس الروسي بوتين، ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو وان الضربة الجوية الاولى تمت ايضا بتنسيق على اعلى المستويات في موسكو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *