3أخبار محلية

استدعاء الشيخ عكرمة صبري للتحقيق بعد اقتحام منزله

قوات الإحتلال، تقتحم منزل الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك.

الشيخ عكرمة صبري
الشيخ عكرمة صبري

إقتحمت قوات الإحتلال، فجر اليوم، منزل الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك.

واستدعت القوات، صبري لتحقيق مخابراتي بغرفة 4، في مبنى المسكوبية، اليوم في حوالي الساعة الواحدة ظهرًا.

ويتوقع أن إستدعاء الشيخ الدكتور عكرمة للتحقيق ، جاء في أعقاب كلمة الشيخ التي تحدث فيها خلال إفتتاح نادي في منطقة مخيم شعفاط تابع لبلدية القدس، الذي أشار، في كلمته، “الى أنّ المؤسسة الإسرائيلية تنشر الفساد في المجتمع المقدسي”.

وفي هذا السياق، استنكر عضو الكنيست د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة (الحركة الإسلامية)، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام منزل فضيلة الشيخ عكرمة سعيد صبري ،حيث لا يزال معتقلا حتى هذه اللحظات.

وأكد النائب د. منصور عباس أن اقتحام بيت الشيخ عكرمة صبري فجر اليوم واستدعائه للتحقيق دون مراعاة لكبر سنه، هو جزء من استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمرجعياتنا الدينية والإسلامية في القدس الشريف، واستهداف لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وأكد النائب د. منصور عباس على وقوف أهلنا في الداخل الفلسطيني بجميع أطيافهم السياسية والدينية إلى جانب الدكتور عكرمة صبري، وإلى جانب المرجعيات الدينية في القدس المحتلة، مضيفا أن استمرار الاحتلال في حملات الاعتقال والتضييق على مرجعياتنا الدينية والوطنية، وآخرها اعتقال الشيخ عكرمة صبري، وعلى المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك وآخرها اعتقال الأخت مدلين عيسى من كفرقاسم، لن يثنينا عن الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وعن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وطالب النائب د. منصور عباس الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن الدكتور عكرمة صبري، وبإيقاف كل حملات الاعتقالات والتضييق على مرجعياتنا الدينية والمصلين في المسجد الأقصى المبارك، ووقف استهداف مقدساتنا الدينية والإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *