- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

ليفربول يتوج بكأس السوبر الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه

أحرز نادي ليفربول الإنجليزي كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بهدفين لكل منهما.

 وافتتح تشلسي التسجيل بواسطة مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو (36) قبل أن يدرك ليفربولالتعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة السنغالي ساديو ماني، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني لليفربول 95) ثم عادل تشلسي بواسطة الإيطالي جورجينيو (101 من ركلة جزاء).

وهي المرة الأولى التي تجمع فيها هذه المباراة بين فريقين إنجليزيين بعد أن توج ليفربول بدوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم وتشلسي الفائز بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وشارك نادي ليفربول في مباراة كأس السوبر الأوروبي بعدما توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على توتنهام بهدفين سجلهما النجم المصري محمد صلاح وأوريجي دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإسبانية “مدريد” مطلع يونيو الماضي.

أما تشيلسي فحجز مقعده بعدما توج بطلاً لمسابقة الدوري الاوروبي “اليوروباليج”، بعد فوزه في المباراة النهائية على أرسنال بنتيجة 4 – 1، والتي جمعتهما بمدينة “باكو” عاصمة أذربيجان في مايو الماضي.

تحطيم سقف زجاجي في مباراة الليلة ضمن نهائي السوبر كاب الأوروبي

حكم (سيدة) ستقود طاقم التحكيم في مباراة الليلة في نهائي السوبر كاب الأوروبي بين ناديي ليفربول حامل كأس الشامبيونز ليچ وتشلسي حامل كأس اليوروبا ليچ (كأس الويفا السابق). المباراة التي ستقام على ملعب “فودافون بارك” استاد نادي بشكتاش في مدينة اسطنبول التركية.

الحكمة، وهي السيدة ستيفاني برافار الفرنسية والتي كانت قد شاركت سابقاً ضمن طاقم التحكيم في إدارة العاب ضمن الدوري الفرنسي للرجال حيث شغلت منصب الحكم الرابع ومساعدة ضمن طاقم تحكيم الفيديو ال VAR ومؤخرا أصبحت رئيسة طاقم التحكيم ادارة مباريات عدة في الدوري الفرنسي للمحترفين.

يذكر ان برافار هاي ثانية حكمة سيدة في دوريات الرجال المحترفين, فقد سبقتها في هذا المنصب السيدة بيبيانا شتاينهاوس الالمانية التي ترأست طاقم التحكيم في مباريات مهمة في الدوري الألماني وكأس الرابطة الألمانية في السنوات السابقة, الى ان برافار هي الأولى التي تشرف على ادارة مباراة نهائي اوروبي في دوريات الرجال وتحطم سقف زجاجي في حين ما زالت لعبة كرة القدم تعرّف على أنها لعبة للذكور والرجال فقط والتي تمتاز بالخشونة.

المحكمة  ستيفاني برافار -  تصوير: AFP

المحكمة ستيفاني برافار – تصوير: AFP

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)