- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

ردا على العملية- الاصوات تتعالى بضرورة ضم الضفة الغربية

سياسيون يمينيون وزعماء المستوطنين يدعون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى ضم مستوطنات الضفة الغربية رداً على مقتل الجندي الذي عثر عليه جثة في مستوطنة عتصيون جنوب بيت لحم .

1

دعا سياسيون يمينيون وزعماء المستوطنين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى ضم مستوطنات الضفة الغربية رداً على مقتل الجندي الذي عثر عليه جثة في مستوطنة عتصيون جنوب بيت لحم .

وقال رئيس الكنيست يولي إدلشتاين من حزب الليكود ، “ردنا على جريمة القتل يجب أن يطبق السيادة على المستوطنات”.

من جهته طالب رئيس مجلس بنيامين إسرائيل غانز ، “نتنياهو يترجمة تصريحاته على الارض والعمل فورا على تطبيق السيادة الاسرائيلية على المنطقة”.

كما أصدرت حركة” السيادة” دعوة مماثلة، موضحة أن مثل هذه الهجمات ستستمر طالما بقيت الضفة الغربية لا تخضع “للسيادة الإسرائيلية” .

وقالت وزيرة القضاء السابقة أيليت شاكيد إنها تؤيد ضم المنطقة “ج” بالضفة الغربية ، وتحدثت عنها في مقابلة أجرتها معها مع جيروساليم بوست في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأدلت شاكيد بتصريحات مماثلة لإذاعة الجيش صباح يوم الخميس ، في أعقاب الهجوم. قائلة” يجب أن نطبق السيادة على الضفة الغربية”.

لقد وعد نتنياهو خلال الانتخابات الأخيرة بتطبيق السيادة على المستوطنات ، لكنه لم يتحدث عنها خلال هذه الدورة الانتخابية.وفق ما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست.