اليوم |
اغلاق
اغلاق

الشوكولاطة الداكنة تحارب الاكتئاب

الكاتب: | نشر يوم 21.08.2019 الساعة 11:17 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على الشوكولاطة الداكنة تحارب الاكتئاب

تتنوع أذواق الناس بحبهم للشوكولاطة فمنهم من يحبها سوداء أو مخلوطة بالمكسرات أو الشوكولاطة البيضاء، ولكن في دراسة بريطانية جديدة فقد أثبت باحثون بريطانيون أنّ الأشخاص الذين يستهلكون الشوكولاطة السوداء (الداكنة)، أقل عرضة إلى خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 70 في المئة.

3

 أنواع الشوكولاطة ومميزاتها

ويعمل تناول الشوكولاطة الداكنة بالتأثير الإيجابي على مزاجنا، ويخفف الحالات الاكتئابية، وذلك وفقًا لدراسة جديدة أجرتها جامعة كلية لندن في بريطانيا.

وفقًا لمؤلفين الدراسة، فإنَّ مستهلكي الشوكولاطة الداكنة أقل بنسبة 70 في المئة إلى خطر الإصابة بأعراض الاكتئاب. والتأثير المضادّ للاكتئاب، هذا لم يجده المؤلفون لدى مستهلكي الأشكال الأخرى من الشوكولاطة. وعلى الرغم من ذلك، فإنَّ الباحثين حريصون على متابعة أبحاثهم لمعرفة سبب هذا التأثير للشوكولاطة الداكنة على المزاج.

وقد أثبتت دراسات سابقة أنّ الشوكولاطة مضادّ طبيعي للاكتئاب، بسبب غناها بمادتي التيرامين والفينيل ايثيلين، وهما مادتان قريبتان من الأمفيتامينات.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21