أخبار محلية

مقتل 49 عربيا في حوادث السير منذ بداية عام 2019

49 من الذين قتلوا منذ بداية العام كانوا من المجتمع العربي، خمسة منهم قتلوا في الأسبوعين الماضيين. مقارنةمع نفس الفترة من العام الماضي، فقد قتل 45 شخصًا من المجتمع العربي، بزيادة بلغت 9% في عدد القتلى من المجتمع العربي.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت جمعية “أور ياروك”، اليوم الثلاثاء، ان 175 شخصًا قتلوا في حوادث السير، منذ بداية عام 2019  ، منهم  16  في الأسبوعين الماضيين.

وأضافت أن 49 من الذين قتلوا منذ بداية العام كانوا من المجتمع العربي، خمسة منهم قتلوا في الأسبوعين الماضيين. مقارنةمع نفس الفترة من العام الماضي، فقد قتل 45 شخصًا من المجتمع العربي، بزيادة بلغت 9% في عدد القتلى من المجتمع العربي.

بيانات حول الإصابات الرئيسية في المجتمع العربي منذ بداية العام:

• منذ بداية العام قُتل سبعة أطفال من الفئة العمرية (0-14) من المجتمع العربي في حوادث الطرق.
• مقتل 16 شخصا من الشباب من الفئة العمرية (15-24) من المجتمع العربي في حوادث الطرق منذ بداية عام 2019، إثنين منهم قتلوا في الأسبوعين الماضيين.
• مقتل أربعة أشخاص من كبار السن من المجتمع العربي في حوادث الطرق منذ بداية العام.
• مقتل 11 شخصا من المجتمع العربي كانوا من المشاة.
• 19 شخصا من بين القتلى من المجتمع العربي كانوا سائقي سيارة .
• منذ بداية عام 2019 كان هناك 91 سائقًا من المجتمع العربي متورطون في حوادث طرق قاتلة (قتل فيها شخص واحد على الأقل), تسعة منهم في الأسبوعين الماضيين.
• مقتل ستة ركاب مركبة ذو عجلتين من المجتمع العربي منذ بداية عام 2019″.

وخلصت جمعية “أور ياروك”، أن الإتجاه التصاعدي في عدد الضحايا في المجتمع العربي، يسير بشكل منتظم على مدار العام. مضيفة “يجب على وزارة المواصلات والسلامة على الطرق وضع مسألة الإصابة في حوادث الطرق على رأس قائمة الأولويات ومعالجة هذا الوضع المزري والزيادة المقلقة في عدد الضحايا بشكل فوري. يجب الاستثمار في نشر الوعي والتوعية التي ستشجع السائقين على السفر بأمان، وتحسين البنى التحتية في البلدات داخل المجتمع العربي وزيادة إنفاذ القانون من أجل خلق ردع حقيقي منعا لارتكاب جرائم مرورية تهدد ال حياة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *