صحة

للأمهات المرضعات… ننصحك بتجنب ارتداء هذه الملابس خلال فترة الرضاعة

فترة الرضاعة هي الأصعب في اختيار الملابس خاصة وأن حجم الثدي يختلف ويزداد وزن الجسم. وبالتالي يكون من الصعب اختيار الملابس التي تتوافق مع الأم المرضعة.

تجنب ارتداء هذه الملابس خلال فترة الرضاعة
تجنب ارتداء هذه الملابس خلال فترة الرضاعة

لذلك تبدأ كل أم رحلتها في التسوق من أجل شراء ملابس جديدة تناسب هذه الفترة. ولكن هناك بعض القطع التي ننصحك بتجنب اختيارها في هذه الفترة، هناك لضمان الشعور بالحرية وسهولة إرضاع الطفل فاكتشفيها معنا…

1

١- تجنبي ارتداء التي شيرت والملابس التي تتميز بفتحة رأس ضيقة لأنها لن تكون مناسبة لكِ في حالة إرضاع الطفل. لهذا ينصح باختيار الملابس ذات الأزرار الأمامية مثل البلوزات والقمصان كي يكون من السهل فتحها. كما تتوفر بعض البلوزات والتي شيرت بطبقتين عند الصدر كي يكون من السهل الوصول إلى الصدر وهي تسمى بملابس الـ “nursing”.

– تهتم كل أم بارتداء الملابس المواكبة لصيحات الموضة العالمية مثل الجمبسوت. والذي يعد من الملابس التي لا تتوافق مع الأم المرضعة. ولكن يمكنك ارتدائها في حالة واحدة فقط وهي أن يتميز بالصدر ذو طبقتين كي يكون من السهل الوصول للثدي وإرضاع الطفل.
٣- تجنبي اختيار حمالة الصدر التقليدية. فمن القواعد الهامة للغاية عند ارتداء ملابس الرضاعة هو اختيار حمالة الصدر المخصصة لذلك. لأنها سوف تسهل عليكِ كثيرًا عند إرضاع الطفل سواء كنتِ بالمنزل أو خارجه. كما أنها توفر الراحة والحرية أثناء الحركة والاستعمال.
٤- تعد الملابس ذات الكتف الواحد أو الأكمام المنسدلة من الصيحات الرائجة بشكل كبير. ولكنها للأسف لن تكون ملائمة لكِ أثناء إرضاع الطفل لأنكِ لن تشعري بالراحة أثناء ارتداء هذه الملابس. إلا إذا قمت باستخدام غطاء الرضاعة .
٥- تجنبي اختيار فساتين السهرة أو الكاجوال ذات العنق الضيق. لأنه سوف يكون من الصعب للغاية إرضاع الطفل في هذه الحالة. لهذا ننصح بالبحث عن موديلات الفساتين التي تتميز بفتحة صدر شكل V أو النصف دائرية بشكل كبير لضمن الشعور بالحرية أثناء إرضاع الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *