ادم وحواء

زوجك يهملك باستمرار؟ هذا ما عليك فعله!

تعاني العديد من النساء من إهمال أزواجهن عن قصد أو عن غير قصد، وهذا الأمر ينعكس بشكل سلبي على نفسية المرأة واستقرار العلاقة الزوجية. وإنطلاقاً من هنا ننصحك بالإطلاع على هذا الموضوع لتكتشفي طرق التعامل مع اهمال زوجك لك، لكي لا يوصل ذلك الى مشاكل أكثر تفاقماً وتعقيداً.

طرق لتعميق العلاقة الزوجية

أولاً، تحدّثي مع زوجك في هذا الشأن بشكل جدي ولا تتهاوني بأدنى حقوقك، فالإهمال هو عدو الحب ومن شأنه أن يؤثر على أجواء الحياة الزوجية فيجعلها تعيسة، ولذلك اعتمدي على الحوار الهادئ لإبراز وجهة نظرك من الموضوع وحاجتك الماسة إلى اهتمامه بك.

ثانياً، إن كان شريكك مهملاً لك منذ البداية، اعلمي أن فعلته هذه ناتجة عن طباعه وشخصيته التي من الصعب أن يغيرها. لذا لا تشغلي بالك بهذا الأمر كثيراً فإهماله ليس له علاقة بحبه لك، ومع ذلك حاولي لفت نظره إلى الموضوع دون أن يصبح شغلك الشاغل وحديثكما المستمر كي لا يشكل الامر ازعاجاً للشريك.

ثالثاً، دعيه يضع نفسه مكانك دون أن تهميله بدورك، فاطلبي منه أن يتخيل حياته دون اهتمامك بأصغر تفصيل في حياته، وفسّري له خطورة لامبالاته وآثارها الجانبية على حبك وعلاقتكما بشكل عام.

رابعاً، صارحي زوجك وأخبريه عن مخاوفك، وعن الشعور البشع الذي يراودك عندما تنتظرين منه الثناء على إطلالتك، المديح، الاهتمام بحاجاتك وغيرها.

خامساً، إنتبهي ولا تتحولي إلى امرأة نكدية حتى لو ضاقت بك الدنيا من اهمال وتصرفات زوجك، واسعي دائماً إلى تحسين الوضع وترطيب الأجواء، ولا تغيّري تصرفاتك معه، لكن في نفس الوقت لا تتخلي عن حقوقك وسعادتك مهما كان الثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *