أخبار الطيبة

الاسلامية تسعى لتشكيل ائتلاف شامل . الطيبة اولا تقبل والطيبة للجميع ماضية في التنافس على الرئاسة

مساعي لتشكيل ائتلاف شامل في انتخابات السلطة المحلية، بين كتلة “الطيبة للجميع”، التابعة لعائلة حاج يحيى، وبين كتلة “الطيبة أولا”، التابعة لعائلة مصاروة، تقوده الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة، وباركته الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

المرشحان- من اليمين المحامي هاني احج يحيى، ومن اليسار المحامي شعاع مصاروة منصور
المرشحان- من اليمين المحامي هاني احج يحيى، ومن اليسار المحامي شعاع مصاروة منصور

تشهد مدينة الطيبة، مساعي لطرح وتشكيل ائتلاف شامل في المدينة، في انتخابات السلطة المحلية،  بين كتلة “الطيبة للجميع”، التابعة لعائلة حاج يحيى، وبين كتلة “الطيبة أولا”، التابعة لعائلة مصاروة، تقوده الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة، وباركته الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

وبحسب ما علمه موقع “الطيبة نت”، فإن الدائرة السياسية للحركة الإسلامية، مارست ضغوطا جمة على رئيس كتلة “الطيبة للجميع” المحامي ومدقق الحسابات، هاني نجيب حاج يحيى، وعلى رئيس كتلة “الطيبة أولا”، رئيس البلدية الحالي شعاع مصاروة منصور، ليقبلا ائتلافا شاملا برئاسة المحامي شعاع مصاروة منصور.

وذكرت مصادر مقربة من شعاع منصور، ورئاسة الحركة الإسلامية هذه المعلومات، مشيرين إلى أن هذه الأطراف، كانت بصدد صياغة المسودة خاصة بإعلان الائتلاف للتوقيع عليه.

وكانت قد اكدت مصادرة مقربة من رئيس بلدية الطيبة  المحامي شعاع مصاروة منصور، أن اللجنة السياسية في عائلة مصاروة، أعربت عن  موافقتها على الدخول في هذا الائتلاف.

بالمقابل، أيضا كانت قد صرحت مصادر مقربة من المرشح هاني النجيب حاج يحيى، لـ “الطيبة نت”، أن حاج يحيى  استمع  لطرح هذه الشراكة السياسية، وأنه سيعود إلى اللجنة السياسية في عائلة حاج يحيى، لبحثه.

وعلم أن مباحثات، دارت داخل عائلة حاج يحيى بين مؤيد للائتلاف ومعارض له، تمخض عنها، قرار مواصلة كتلة “الطيبة للجميع”، حملتها الإنتخابية، كذلك تشكيل لجنة مفاوضات منبثقة عن اللجنة السياسية، للتفاوض، مع الجهات الأخرى، إذ عممت كتلة الطيبة للجميع بيانا، في الأسبوع المنصرم، أكدت فيه أن” اللجنة السياسية لتحالف الطيبة للجميع،  اجتمعت في بيت السيد هاني مرشح تحالف الطيبة للجميع وناقشت عدة مواضيع على صعيد الكتلة عامة وعلى الصعيد الداخلي بالعائلة وذلك للمضي قدما للتنافس على رئاسة البلدية مع وضع مصلحة الطيبة عامة على رأس سلم الاولويات. وبهذا تعلن اللجنة السياسية للجميع عن دعمها الكامل لمرشح الرئاسة وبرنامجه السياسي . وندعو جميع اهالي الطيبة لدعم مسيرتنا لبناء غد افضل لبلدنا الحبيب”.

وفي حديث لنا مع أحد قيادات الحركة المشرف على تحقيق هذا الإئتلاف، أكد أن المساعي ما زالت مستمرة.

وستجري الانتخابات لرئاسة وعضوية بلدية الطيبة، في شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

ويتنافس على منصب رئاسة البلدية حتى الآن، شعاع منصور مصاروة وهاني نجيب حاج يحيى وعبدالستار شاهين حاج يحيى.

تعليق واحد

  1. الله يرحمك يا رفيق شاهين. من يوم ما دخلت الحركه الاسلاميه في دار حاج يحيى دمرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *