2أخبار الطيبة

اصابة طفلة في الطيبة- تحذير من خطورة قرصات النمل الأسود على الأطفال

مواطنون من مدينة الطيبة، يحذرون من تزايد انتشار النمل الأسود في المنازل خلال فصل الصيف، بعدما تعرضت طلقة لقرصة نملة سوداء، ما تسبب بنزول الدماء ، وورم شديد في شفاهها وفمها.

الطفلة سند عوض

حذر مواطنون من مدينة الطيبة، من تزايد انتشار النمل الأسود في المنازل خلال فصل الصيف وما قد يترتب على ذلك من آثار صحية محتملة على أفراد الأسرة.

وشهدت مدينة الطيبة اليوم الثلاثاء، حالة قد تكون فريدة، إذ تعرضت الطفلة سدن أدهم عوض مصري (مصاروة) ذات الخمسة أعوام،  إلى قرصة نملة سوداء، في شفاهها، ما تسبب بنزول الدماء ، وورم شديد في شفاهها وفمها.

ونقلت العائلة، الطفلة على وجه السرعة، إلى عيادة مركز الطفل لمتابعة العلاج، حيث خضعت للعلاج، ومن ثم تم تسريحها للبيت وهي بصحة جيدة.

وحذرت عائلة الطفلة، المواطنين في مدينة الطيبة، من خطورة انتشار النمل الأسود في المدينة، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر، ومراقبة الأماكن التي يمكث بها الأطفال.

واكد العائلة أن موسم ظهور النمل الأسود في أوانه، ويجب على الجميع الحذر وإستخدام وسائل الوقاية، والطرق الملائمة لإبعادهعن البيوت.

ويشار إلى أن النمل هو نوع من أنواع الحشرات الصغيرة جداً، ويبلغ طول النملة الواحدة 2 مللي متر فقط، وتتميز النملة بامتلاكها فكين قويين حتى يمكنانها من حمل الأشياء الثقيلة والتي تفوق حجمها بعدة مرات، ويعيش النمل دائماً في جماعات، وهناك عدد كبير من فوائد النمل للبيئة ومنها، تنظيف التربة، ولا يعتبر النمل ضار ولا تسبب قرصته اضراراً كبيرة إلا في حالات معينة.

وتتضمن الإصابة بقرصة النمل الأسود، بحكة واورام شديدة، وبردّات فعل تحسسية وأعراض تنفسية، وتزايد في ضربات القلب،  ما يستدعي توخي الحذر لحماية الأطفال من أية مخاطر أو مضاعفات صحية محتملة.

ومن اللافت للإنتباه، أن النمل الأسود، يكثر في اماكن تخزين السلع الغذائية، مثل السكر والعسل، وما إلى ذلك،  إذ تجذبه رائحة الطعام، علما أن التخزين السليم للمواد الغذائية وتنظيف المنزل بصورة جيدة وبانتظام وخاصة المطبخ والأماكن الأخرى من المنزل التي يتم فيها إعداد وتناول الطعام يساعد على منع انتشار النمل الأسود بالمنزل، ذلك إضافة إلى أهمية المبادرة إلى مكافحة انتشاره برش المبديات والحرص على نظافة المنزل.

النمل الاسود (1)

النمل الاسود (2)

النمل الاسود (3)

النمل الاسود (4)

النمل الاسود (5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *