ادم وحواء

وصفات لعلاج تلف الشعر خلال 3 اسابيع

مشكلة تقصف وتساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تتعرض لها معظم الفتيات والسيدات وتؤثر على نفسيتهن بشكل كبير لأنها تضر مظهرهن الجمالي و جاذبيتهن.

شعر

يصاب الشعر بالتلف والتقصف نتيجة استخدام الصبغات ومنتجات فرد الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة لصحة الشعر ومع الوقت قد يخف الشعر ويتساقط ويصبح تالفا وخشنا.

كل سيدة  تحلم بشعر طويل ولامع وصحي فقد تبحث وتتطلع كثيرا حول العديد من الطرق والحلول لمعالجة مشكلة تقصف وتلف الشعر، لذلك جمعنا لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل للحصول على شعر كثيف وناعم وخالي من التقصف والتلف خلال 3 اسابيع فقط.

هذه الوصفة لها سحر رائع لحل مشكلة تساقط الشعر وتعمل على زيادة كثافة الشعر وتحفز من نمو جذور الشعر.

هي وصفة خلط الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان بالإضافة إلى أنها تساهم في تطويل و تنعيم الشعر وتحد من تساقطه وتلفه. أحضري ملعقة من زيت الخروع وأضيفي إليها ملعقة منزيت الزيتون ونفس الكمية بزيت اللوز وزيت السمسم. بعد ذلك، اخلطي هذه المجموعة من الزيوت للحصول على تركيبة زيوت طبيعية قادرة على حل جميع مشاكل الشعر. إدهني فروة الرأس وبصيلات الشعر حتى الأطراف، ثم اتركبه لمدة لا تقل عن  ساعتين و للحصول على نتائج أفضل يكرر أكثر من مرة في الأسبوع .

البصل والثوم من أهم الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة تلف وتساقط الشعر وذلك لأنهما لديهما العديد من الفوائد الجمالية و الحيوية للشعر وذلك لإحتوائهما على عنصر الكبريت.

يمكنك تحضير وصفة البصل عن طريق تقطيع البصل واستخراج الماء منه ثم بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس بهذه الماء  ثم اغسليه بالشامبو جيدا كما يمكنك إضافة ملعقة من العسل على ماء البصل ليستخدم كمرطب طبيعي للشعر الخشن وعلاج تقصف الشعر. أما وصفة الثوم فقومي بغلي 4 فصوص من الثوم مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم بعد ذلك دلكي به فروة الرأس وكرري هذه الوصفة  ثلاث مرات في الأسبوع.

الحلبة كنز يمكن إستغلاله بالطريقة المثالية الصحيحة خاصة للشعر وعلاج مشاكله، حيث تساعد علي التماسك و القوة و التخلص من وقوع الشعر وتقصفه وتمنع إصابة الشعر بالتلف، كما أنها تستعمل كبلسم له مفعول رائع جدا للشعر.

تحتوي بذور الحلبة على كمية كبيرة من البروتين، وحمض النيكوتينيك الهام للبصيلات الشعر. من أهم الوصفات المجربه للحلبة لتقوية الشعر من جذوره هذه الوصفة السحرية التي يمكنك تنفيذها في المنزل. ضعي بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء و نقعه لمدة يوم كامل و في اليوم التالي اطحني البذور و اضيفي إليها أربعة ملاعق كبيرة من اللبن حتى يصبح الخليط متجانس. ضعي الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة تقريباً و تكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج أفضل و علاج مشكلة الشعر الخفيف الذي يعاني منها معظم النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *