أخبار محليةشؤون اسرائيلية

ما هي صواريخ “أرو 3” الاسرائيلية؟ – نتنياهو: نستطيع تدمير الاعداء

وزارة الجيش الإسرائيلية تعلن أن منظومة “أرو-3” الدفاعية الجوية المدعومة من الولايات المتحدة اجتازت اختبارا بالذخيرة الحية في منطقة ألاسكا الأمريكية.

صواريخ أرو 3 الاسرائيلية

أعلنت وزارة الجيش الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن منظومة “أرو-3” الدفاعية الجوية المدعومة من الولايات المتحدة اجتازت اختبارا بالذخيرة الحية في منطقة ألاسكا الأمريكية.

وذكرت وكالة “رويترز” أن المشروع المشترك بين وزارة الدفاع الأمريكية والإسرائيلية هو إنشاء نظام دفاع جوي ناجح من نوع ” أرو-3″ لمواجهة الخطر الصواريخ التي قد تطلق من دول معادية كإيران وسوريا.

وبحسب الوكالة فإن المشروع المذكور يتم بمشاركة شركة “بوينغ” الأمريكية والتي اعتبرت أن المنظومة المستقبلية ستكون قادرة على مواجهة المخاطر من الفضاء من خلال إسقاط الصواريخ من خارج المجال الجوي للأرض.

وتعمل منظومة “أرو 3 ” عبر إطلاق الصواريخ المضادة إلى الفضاء، حيث تنفصل رؤوسها الحربية وتتحول إلى مقذوفات مدمّرة تتعقب الصواريخ المستهدفة وتصيبها، بخلاف منظومة “أرو 2” التي تعمل على اعتراض الصواريخ داخل الغلاف الجوي.

واعتراض الصواريخ في الفضاء، يعني تدميراً آمناً لأيّ صواريخ نووية أو بيولوجية أو كيماوية، وفق ما تقول تل أبيب.

وقال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، إن “إسرائيل تمتلك اليوم القدرة على العمل ضد صواريخ بالستية تطلق عليها من إيران ومن أي مكان آخر”.

وأضاف نتنياهو عبر تويتر: هذا هو إنجاز عظيم بالنسبة لأمن إسرائيل، متابعا : “فليعلم جميع أعدائنا أننا نستطيع التغلب عليهم في الدفاع وفي الهجوم على حد سواء”.

وأردف قائلا إن “هذه الاختبارات نجحت بشكل يتخطى أي خيال”، موضحا أن “الـ-“حيتس 3″ اعترض بنجاح تام صواريخ بالستية خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية بعلو وبسرعة لم نعرفهما حتى الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *